مباراة الاتحاد والهلال.. هل تؤثر الغيابات على الفريقين في كلاسيكو الدوري السعودي؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة الاتحاد والهلال.. هل تؤثر الغيابات على الفريقين في كلاسيكو الدوري السعودي؟

مباراة الاتحاد والهلال.. هل تؤثر الغيابات على الفريقين في كلاسيكو الدوري السعودي؟

المصدر: رويترز

يدرك نادي الاتحاد أن أي تعثر جديد أمام غريمه الهلال في مباراة القمة، غدًا الخميس، قد يبعده مبكرًا عن حسابات المنافسة على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم ،بعدما خسر مرتين في ثلاث مباريات هذا الموسم.

وفي غياب نجمه فهد المولد، صاحب هدف تأهل السعودية لكأس العالم 2018، ستكون مهمة الاتحاد أكثر صعوبة أمام حامل اللقب ،الذي حقق علامة النجاح الكاملة والمنتشي بتأهله لقبل نهائي دوري أبطال آسيا.

وصنع المولد هدفًا أمام الفيصلي ،قبل أن يترك المباراة متأثرًا بإصابة عضلية وبعدها استقبل الاتحاد هدفين وخسر اللقاء.

ولم يتمكن محمود عبدالمنعم (كهربا) من إنقاذ الاتحاد في غياب المولد، وأهدر ركلة جزاء أمام الفيصلي، لكنه سيتحمل عبء قيادة الهجوم أمام الهلال ،الذي استقبلت شباكه أربعة أهداف في ثلاث مباريات.

ومدد كهربا استمراره مع الاتحاد هذا الموسم بعد تسجيله 16 هدفًا في 20 مباراة خلال الموسم الماضي ،وسجل اللاعب المصري هدفين في ثلاث مباريات هذا الموسم ،ويظل الورقة الأبرز لدى الاتحاد.

وبدأ الاتحاد الموسم بخسارة مفاجئة 3-1 أمام الباطن ،الذي أدهش الجميع بتصدره للمسابقة حاليًا بعد ثلاثة انتصارات متتالية ،رغم أنه صارع الهبوط في الموسم الماضي.

ويتعين على دفاع الاتحاد إيجاد حلول لإيقاف خطورة البرازيلي كارلوس إدواردو، الذي سجل ثلاثية في الفوز 3-صفر على العين الإماراتي في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال، والسوري المتألق عمر خربين.

وأراح رامون دياز، مدرب الهلال، العديد من لاعبيه الأساسيين خلال الفوز 1-صفر على أُحد في الجولة الماضية، ودفع بعدد من البدلاء وعلى رأسهم الحارس العماني علي الحبسي الذي شارك لأول مرة.

كما تأكد بشكل نهائي غياب الثنائي نواف العابد وياسر القحطاني عن فريق الهلال، ويعاني ”العابد“ من آلام في العضلة الضامة، وعدم اكتمال جاهزية القحطاني، التي لم يتمكن على إثرها من المغادرة مع بعثة الفريق إلى جدة.

وسيدير المباراة الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبرغ.

ويريد الباطن إثبات أن انطلاقته القوية لم تكن مجرد صدفة ،وذلك عندما يلتقي بالأهلي الجريح بعد خروجه من دور الثمانية لدوري الأبطال ثم تعادله مع النصر 1-1 بعدما كان متقدمًا معظم اللقاء.

وقال ناصر الهويدي، رئيس الباطن: ”نتمنى أن تدوم الصدارة ،وأن تساعدنا الظروف على البقاء في المركز الأول ،لكننا نفكر في كل مباراة بمفردها“.

وفاز الباطن 2-1 على الشباب، يوم الجمعة الماضي، ليتسبب في إقالة المدرب سامي الجابر.

وسيخوض الشباب تحت قيادة مدربه الإنجليزي المؤقت مايك نويل مواجهة ضد الاتفاق يوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com