ريبروف تحت الضغط مع الأهلي السعودي قبل لقاء نادي النصر

ريبروف تحت الضغط مع الأهلي السعودي قبل لقاء نادي النصر

المصدر: رويترز

سيجد الأوكراني سيرجي ريبروف، مدرب الأهلي، نفسه تحت ضغط كبير قبل خوض مواجهة مرتقبة، قد تحدد مصيره، أمام النصر في دوري المحترفين السعودي، يوم الأحد المقبل.

ورغم أن المدرب الجديد للأهلي لم يستغرق وقتًا طويلًا لفرض أسلوب لعبه فإنه قد يفقد منصبه سريعًا بسبب البداية المتوسطة في الدوري ثم الخروج من دوري أبطال آسيا.

وفرط الأهلي في تقدمه بهدفين أمام بيروزي الإيراني في لقاء ذهاب دور الثمانية في دوري أبطال آسيا وتعادل 2-2 ثم خسر لقاء الإياب 3-1 بعد استقبال هدفين قرب النهاية من ركلتي جزاء ،أمس الثلاثاء، ليودع المسابقة ويترك غريمه الهلال ممثلًا وحيدًا للعرب في المسابقة.

ولم يكن الخروج فقط هو سبب شعور مشجعي الأهلي بالاستياء وزيادة الضغط على ريبروف بل الظهور بشكل متواضع والخسارة 2-1 أمام الاتفاق في الجولة الافتتاحية للدوري.

ورغم أن الأهلي نجح في التعويض وفاز 4 – صفر على الفتح في الجولة الثانية لكن استبعاد اليوناني إيوانيس فيتفاتزيديس (فيتفا) من تشكيلة الفريق الآسيوية تسبب في انتقادات حادة للمدرب الجديد. وبدأت تكهنات صحافية بالفعل حول المدرب البديل.

وقال ريبروف لوسائل إعلام محلية عقب الخروج الآسيوي أمس: ”أشعر بحزن كبير لما حدث وكنا الأقرب للتأهل. ليس لدينا الآن إلا العمل بجدية حتى نكون أكثر قوة“.

وأضاف: ”كل المباريات المقبلة مهمة ،ولا نملك الوقت للحديث عن مباراة بيروزي ،وعلينا أن نعود بشكل أقوى.. كلنا نتحمل مسؤولية الخسارة ولا يمكن الحديث عن لاعب محدد لكن الفريق كله لم يتعامل مع المباراة بالشكل المطلوب“.

وسيكون ريبروف مطالبًا الآن بأن يتعامل لاعبوه مع مباراة النصر بالشكل المطلوب قبل أن يحدث التغيير المنتظر من المشجعين.

وأبرم النصر صفقات عديدة قبل انطلاق الموسم على أمل العودة للمنافسة على اللقب الذي أحرزه مرتين متتاليتين في 2014 و2015 قبل أن يتراجع في آخر موسمين.

واستهل النصر مشواره في الدوري بالفوز 3-1 على الفيصلي ،قبل أن يفرط في تقدمه بهدفين ويتعادل 2-2 مع الاتفاق الذي خطف هدفًا في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع.

ويتقاسم الباطن صدارة الدوري مع الهلال حامل اللقب برصيد ست نقاط من أول جولتين ،لكنه سيخوض اختبارًا صعبًا ،يوم الجمعة، أمام الشباب الذي تفوق عليه 1 – صفر في كأس ولي العهد، يوم السبت الماضي.

ويشعر الهلال بثقة كبيرة بعد الفوز في أول جولتين والتفوق 3-صفر على العين الإماراتي في إياب دور الثمانية، يوم الاثنين الماضي، ليحجز موقعه في قبل نهائي دوري أبطال آسيا.

ويبدو الهلال مرشحًا لمواصلة انتصاراته عندما يستضيف أحد، الوافد الجديد على دوري الأضواء، يوم السبت المقبل.

وتنطلق الجولة، غدًا الخميس، عندما يلعب الاتفاق مع القادسية بينما سيلتقي الفتح فريق الذيل مع الرائد والفيصلي مع الاتفاق في اليوم التالي ثم يلعب الفيحاء مع التعاون يوم السبت.