ماذا كشفت نتائج الفحوصات الأولية لقلب نواف العابد؟ (فيديو)

ماذا كشفت نتائج الفحوصات الأولية لقلب نواف العابد؟ (فيديو)

المصدر: فريق التحرير

بعد حالة القلق التي سادت الأوساط الرياضية السعودية على الحالة الصحية للاعب نادي الهلال السعودي، نواف العابد، كشفت بوبا العربية للتأمين الصحي، أن الفحوصات الأولية التي خضع لها ”العابد“، تؤكد سلامته، بعد شعوره بخفقان في القلب مرة أخرى.

وتم استبعاد العابد بعد شعوره بخفقان في القلب مرة أخرى، وسيجري اللاعب المزيد من الفحوصات خلال اليومين المقبلين للاطمئنان على صحته وأدائه.

وعانى نواف العابد من خفقان في القلب عقب نهاية مباراة الهلال والتعاون التي كسبها الأول، وغاب عن حصتين تدريبيتين لفريقه.

وقالت بوبا، الشريك الصحي لنادي الهلال، في تغريدة عبر ”تويتر“: ”قام فريقنا الطبي اليوم بعرض لاعب الهلال على أحد استشاريي القلب في الرياض، وتم إجراء رسم قلب بالمجهود، وأشعة بالموجات الصوتية، وكانت نتيجة كلاهما سليمة“.

وتابعت: ”جار إعادة فحص رسم القلب لمدة 24 ساعة، وسوف يتم تحديد موعد لإجراء أشعة مقطعية بالصبغة على القلب“.

وسيغيب نواف العابد عن مباراة فريقه المهمة أمام العين الإماراتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، على إستاد هزاع بن زايد، اليوم الاثنين.

ولمزيد من الاطمئنان وثق اللاعب عملية خضوعه للفحوصات، عبر بث فيديو مباشر على موقع ”إنستغرام“.

وأوضح نادي الهلال، أن العابد أجرى فحوصات لدى أهم استشاريي القلب وأثبتت سلامته، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب جهاز خاص بمراقبة نبضات القلب، وسيظل موضوعا على قلب اللاعب لمدة 24 ساعة، بحسب قرار الأطباء.

وكان شاكر العابد، والد اللاعب، نفى فكرة توقف ابنه عن الركض داخل المستطيل الأخضر واقترابه من إعلان اعتزاله المبكر.

وقال في تصريحات إعلامية: ”الأمر لا يتعدى كونه عارضا صحيا بسيطا بسبب الاجهاد ويحتاج فقط للقليل من الراحة، لكي يتمكن من العودة مجدداً للتمارين مع زملائه اللاعبين لخدمة ناديه والمنتخب السعودي الأول لكرة القدم“.

وأضاف: ”نواف لم يعان من مشاكل في القلب خلال صغره على عكس ما روج له البعض، والذين نعرف الأهداف التي يبحثون عنها والمتمثلة في التشويش فقط لا غير على اللاعب“.

وأكد والد العابد، أن نواف سيخضع لفحص طبي شامل للاطمئنان فقط على صحته على أن يشارك في تدريبات الفريق المقبلة ومشاركة زملائه في الاستحقاقات المقبلة، رافضا كل ما يثار حول توقفه عن مزاولة كرة القدم.

وانضم نواف العابد إلى تشكيلة السعودية التي ستخوض آخر مباراتين بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 ضد الإمارات واليابان.

وقال الاتحاد السعودي للعبة عبر موقعه على الإنترنت إن نواف العابد سيخضع لفحوص طبية تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب عند تجمع اللاعبين للتأكد من سلامته وتحديد إمكانية استمراره في التشكيلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com