هجر يطالب الانضباط بحسم نقاط من نادي الاتحاد السعودي.. تعرف على السبب

هجر يطالب الانضباط بحسم نقاط من نادي الاتحاد السعودي.. تعرف على السبب

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

قالت تقارير صحافية، إن غرفة فض المنازعات في الاتحاد السعودي لكرة القدم، خاطبت نادي الاتحاد السعودي، مطالبة بسداد 3.7 مليون ريال، لنادي هجر، لتنضم إلى 10.7 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما يطالب به الأخير أكثر من 14 مليون ريال، تمثل حصتهم من انتقال الثلاثي: أحمد الناظري، رياض الإبراهيم، وفيصل الخراع.

وبحسب ما نقلت صحيفة ”الاقتصادية“، فإن إدارة نادي هجر لم تتسلم أي مبالغ تذكر من عائد انتقال اللاعبين الثلاثة في موسم 2015، فيما تسعى إدارة أنمار الحائلي، رئيس النادي، إلى التوصل إلى صيغة اتفاق مع هجر، في كيفية السداد للمبلغ الذي يؤرق النادي نظرا لأنه الأكبر في الاتحاد على الصعيد المحلي.

من جانبه، قال سامي القنيان، نائب رئيس هجر، في تصريحات لصحيفة ”الرياضية“، إنهم ينتظرون من لجنة الانضباط باتحاد الكرة، تفعيل المادة 74-1-3 من لائحة الانضباط المحلية التي تنص على أن ”يتم تحذير وإخطار النادي بأنه حال عدم تنفيذ القرار خلال المدة المحددة، سوف يعاقب بحرمانه من انتقال اللاعبين أو حسم نقاط منه“.

وأوضح: ”يجب تفعيل بنود لائحة الانضباط في اتحاد الكرة التي توازي بنود لائحة لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي، وتلزم الأندية بدفع ديونها وإلا تتعرض لعقوبات مثل حسم النقاط“، مبيناً أنه من غير المنطقي ربط الإيفاء بالديون بتسجيل اللاعبين أو نيل الرخصة الآسيوية فقط.

وتابع: ”إذا لم يقرر النادي الذي عليه مستحقات، تسجيل لاعبين أو الحصول على الرخصة القارية، فإن الحقوق ترحل للموسم الجديد إن لم تذهب سدى“.

وتساءل القنيان: ”لماذا لا تكون مستحقاتنا مثل مستحقات اللاعب أو المدرب الأجنبي، مضمونة عبر تطبيق اللوائح الدولية؟“.

وينتظر أن يصل الحائلي من إسبانيا فجر اليوم، بعد أن قصدها أخيرا للالتقاء بمحامي نادي الاتحاد المكلّف بمتابعة القضايا الخارجية العالقة في الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، للنظر في كثير من الملفات العاجلة، ومن بينها مستحقات نادي هجر، والاجتماع مع إدارة الأخير أملا في التوصل إلى صيغة مرضية في طريقة السداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com