أسباب ”استحالة“ انتقال عمر السومة للنادي الأهلي المصري – إرم نيوز‬‎

أسباب ”استحالة“ انتقال عمر السومة للنادي الأهلي المصري

أسباب ”استحالة“ انتقال عمر السومة للنادي الأهلي المصري

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

دارت في الساعات الماضية أنباء حول انتقال اللاعب السوري عمر السومة نجم فريق الأهلي السعودي إلى النادي الأهلي المصري في الموسم الجديد بعد قرار فتح باب القيد في الدوري المصري للاعبين السوريين.

وترددت أنباء في وسائل الإعلام المصرية ومواقع التواصل الاجتماعي حول التفاوض مع عمر السومة وانتقاله للأهلي المصري بعد تجربته مع الأهلي السعودي.

وإشاعات مفاوضات الأهلي المصري مع عمر السومة ليست الأولى، فسبق أن انتشرت إشاعات مماثلة الموسم الماضي.

ورغم نفي سيد عبدالحفيظ مدير الكرة للنادي الأهلي وجود مفاوضات مع اللاعب، تبقى فكرة انتقال السومة للقلعة الحمراء -مستقبلا- أمرا مستحيلا، حتى في حال وجود مفاوضات رسمية.

تمسك الأهلي السعودي

يبدو استغناء الأهلي عن خدمات السومة أمراً صعباً للغاية خاصة أن اللاعب السوري هو الأبرز بين صفوف الفريق السعودي في السنوات الأخيرة.

ويتصدر السومة في السنوات الثلاث الأخيرة قائمة هدافي الدوري السعودي كما أنه عامل رئيس في الانتصارات التي حققها الأهلي مع مديره الفني السابق كريستيان جروس في موسم 2015 – 2016 حين حصد لقب الدوري وكأس الملك.

وقال عمرو أنور المدير الفني الأسبق لفريق الاتحاد السعودي لإرم نيوز إن ”رحيل السومة عن أهلي جدة أمر صعب للغاية خاصة أن الفريق ”الراقي“ لديه جماهير عريضة وأحلام مميزة في الموسم الجديد تحديدًا للعودة للمنافسة بقوة مع الهلال“.

وأضاف: ”الأهلي فريق بطولات ومن الصعب أن يستغنى عن أبرز نجومه تمامًا مثلما نتحدث في الأهلي المصري عن رحيل عبدالله السعيد مثلاً الأمر لن يكون بالسهولة التي يتصورها البعض“.

طموح اللاعب

النقطة الثانية تتمثل في طموح اللاعب نفسه فالسومة صاحب الـ28 عاماً لعب في فريق الفتوة السوري وتألق قبل رحيله إلى نادي القادسية الكويتي قبل أن يكتب سطور التألق مع الأهلي السعودي.

تبدو الخطوة القادمة للسومة الرحيل إلى أوروبا خاصة أن بعض الأندية في القارة العجوز بدأت تلتفت إلى اللاعب السوري ومنها فريق فنار بخشة التركي الذي تفاوض معه.

ويبدو تألق السومة لموسم آخر عاملاً يساعد في تسويقه أوروبيًا وليس الرحيل لفريق آخر في المنطقة العربية سواء كان الأهلي المصري أو غيره، خاصة أن الدوري المصري لم يعد بالسمعة نفسها التي امتكلها قبل سنوات، فالمستوى الفني والتسويقي والإعلامي للدوري المحلي في المملكة أقوى كثيرا من الدوري المصري، فبالتالي لا يمكن لمهاجم مثل السومة أن يقدم على الانتقال إلى مستوى أقل.

قيمة الصفقة

لن تكون قيمة الصفقة متاحة للنادي الأهلي المصري الذي سيعاني في سداد قيمة انتقال اللاعب.

وتبلغ القيمة التسويقية للسومة وفقاً لموقع ترانسفير ماركت 4 ملايين جنيه إسترليني ما يوازي 92 مليون جنيه مصري، وهو أمر تعجيزي بالنسبة للأهلي، بخلاف راتب اللاعب نفسه، الذي سيكون عبئا على إدارة النادي الأحمر.

عدم حاجة الأهلي لمهاجم

يبقى النادي الأهلي بلا حاجة لمهاجم جديد وتدعيم صفوفه بلاعب آخر في الخط الأمامي.

ويملك الأهلي بين صفوفه اللاعب المغربي المنضم حديثاً وليد أزارو وعمرو جمال وعماد متعب بجانب النيجيري جونيور أجايي ومروان محسن الذي يستعد للعودة للملاعب.

ويأمل الأهلي في تدعيم صفوفه بمدافع سوبر تعويضًا لرحيل أحمد حجازي إلى نادي وست بروميتش الإنجليزي في الموسم الجديد.

وقال عبدالحميد حسن مهاجم الأهلي الأسبق في تصريحات لـ ”إرم نيوز“ إن الأهلي لا يحتاج لخدمات عمر السومة، موضحًا أن الفريق يبحث عن مدافع جديد وليس مهاجما.

وأضاف: ”السومة مهاجم متميز وكلنا نتابعه وسعداء بمستواه ولكن الأهلي يحتاج لمدافع مميز تعويضاً لرحيل حجازي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com