هل تعمد فان مارفيك وضع اللاعبين تحت الضغط قبل مباراة السعودية وتايلاند؟

هل تعمد فان مارفيك وضع اللاعبين تحت الضغط قبل مباراة السعودية وتايلاند؟

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

يعول بيرت فان مارفيك مدرب السعودية على الاستعداد الجيد والسفر إلى تايلاند مبكرا قبل مباراة في تصفيات كأس العالم لكرة القدم غدا الخميس.

ويقيم المنتخب السعودي معسكرا تدريبيا في تايلاند منذ الخميس الماضي للتأقلم على الطقس والأجواء الرطبة وفارق التوقيت مع سعيه للدفاع عن صدارته للمجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية.

وتبدو السعودية في موقف جيد نحو الظهور في كأس العالم لأول مرة منذ 2006 إذ تملك عشر نقاط من خمس مباريات وتتقدم بفارق الأهداف على اليابان وبنقطة واحدة على استراليا والإمارات بينما يأتي العراق في المركز الخامس بثلاث نقاط وتتذيل تايلاند الترتيب بنقطة واحدة.

وقال المدرب الهولندي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ”وجودنا في تايلاند قبل ستة أيام على المباراة يدل على استعدادنا القوي لها إذ تعد واحدة من أهم المباريات في تاريخ المنتخب السعودي لذلك نحن على أتم استعداد من جميع الجوانب.

”ستة أيام وقت كاف للإعداد للمباراة ليست فقط على الصعيد الفني لكن للتأقلم على الأجواء وفارق التوقيت.“

وردا على سؤال عما إذا كان وصفه لمواجهة تايلاند بأنها تاريخية سيزيد من الضغوط على اللاعبين قال مدرب هولندا السابق ”هذا صحيح. دون أي ضغط لن تستطيع أن ننافس وتلعب بالمستوى الذي يؤهلك للظهور في كأس العالم.“

وأضاف المدرب الذي قاد هولندا لنهائي كأس العالم 2010 ”يجب أن نحسن التعامل مع الضغوط.. تحدثت مع اللاعبين في هذا الشأن ويعرفون أهمية هذه المواجهة ويستطيعون التعامل مع المرحلة.“

ورفض فان مارفيك التقليل من شأن منتخب تايلاند الذي حصد نقطة واحدة في خمس مباريات حين فرض التعادل على استراليا في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال تيسير الجاسم لاعب وسط السعودية ”ستكون مواجهة صعبة أمام فريق متطور. ندرك أن هذه المباراة فرصة لكي نتقدم ونعزز صدارتنا وبإذن الله سنكون على قدر المسؤولية.“

ويتأهل أول فريقين في المجموعتين إلى النهائيات مباشرة ويلعب صاحبا المركز الثالث معا ويتأهل الفائز منهما لمواجهة صاحب المركز الرابع في تصفيات امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) على بطاقة إضافية للظهور في نهائيات روسيا العام المقبل.

إلى ذلك، تخوفت صحيفة ”fourfourtwo“ التايلاندية، من مشاركة اللاعب محمد السهلاوي، نجم المنتخب السعودي في مباراته أمام منتخب بلادها حيث اعتبرته، اللاعب الصعب والهداف الذي قد يجعل من مهمة التايلانديين في المباراة أمراً صعباً.

ويلتقي المنتخب السعودي مع نظيره التايلاندي عصر غداً الخميس في مباراة الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 حيث يحتل المنتخب السعودي صدارة المجموعة في حين يقبع المنتخب التايلاندي في المركز الأخير بنقطة واحدة.

الصحيفة التايلاندية وجهت تنبيهاتها للاعبين بأن هذا اللاعب ”30“ عاماً ضرب الشباك 14 مرة ولابد من مراقبته بصورة غير عادية خوفاً من لدغ الشباك معترفة بأن تواجد اللاعب سيزيد من صعوبة المباراة على التايلانديين.

يذكر أن المنتخبين التقيا 15 مرة حيث فاز الأخضر باكتساح في 13 مباراة، وفاز المنتخب التايلندي في لقاء وحيد فيما حضر التعادل في لقاء واحد، بينما أثقل الأخضر شباك منتخب تايلند بـ 39 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 9 من قبل الهجوم التايلندي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com