حساب المواطن السعودي يوجه رسالة إلى لاعبي ومحترفي كرة القدم

حساب المواطن السعودي يوجه رسالة إلى لاعبي ومحترفي كرة القدم
Opening Arabian Gulf Cup 2014

المصدر: متابعات

استبعد المشرف على برنامج ”حساب المواطن“ السعودي، المهندس ماجد ‏العصيمي تجاوز البرنامج عن بيانات لاعبي كرة القدم السعوديين، خصوصا المحترفين في دوري جميل ودوري الدرجة الأولى.

ونقلت صحيفة ”عكاظ“ السعودية عن العصيمي قوله: “ التسجيل في البرنامج يتطلب من جميع المواطنين سواء أكانوا لاعبي كرة قدم محترفين أم من الألعاب والرياضات الأخرى، تسجيل بيانات الدخل كافة من مرتبات شهرية أو غيرها“.

ونوه العصيمي إلى أن برنامج حساب المواطن يرتبط بـ17 جهة حكومية، مؤكدا صعوبة استخدام طرق التحايل في البيانات المدخلة من قبل المسجل في البرنامج.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس لجنة الاحتراف السابق الدكتور عبدالله البرقان رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى، أن بيانات عقود المحترفين السعوديين لم يتم إدراجها حتى الآن ضمن قواعد البيانات والمعلومات الوظيفية.

ونقلت صحيفة ”عكاظ“ عن البرقان قوله: ”كانت هناك ورش عمل خلال العامين الماضيين لمناقشة العقود وإدراج مهنة لاعب محترف في السجلات المدنية من خلال وكالة الأحوال المدنية وتلقى الاتحاد حينذاك موافقة جهات عليا باعتماد وظيفة لاعب كرة قدم محترف ضمن الوظائف المتعمدة لكن لم يكمل المشروع“.

يذكر أن لجنة الاحتراف السعودي حددت قبل نحو عامين سقفا لرواتب الموظفين وعقود اللاعبين المحترفين بالدرجة الممتازة ”200 ألف ريال شهريا“ كحد أعلى، أي ”2.4 مليون ريال في العام“، و30 ألف ريال شهرياً للاعبي الدرجة الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com