4 شائعات حول التسجيل في حساب المواطن السعودي.. تعرّف على حقيقتها

4 شائعات حول التسجيل في حساب المواطن السعودي.. تعرّف على حقيقتها

المصدر: الرياض- إرم نيوز

قال الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن ، السعودي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ إن هناك 4 شائعات أثيرت حول الآلية المتبعة لصرف البدل للمستفيدين.

وأوضح الحساب أن أولى تلك الشائعات تقول إن الحد الأعلى للدخل هو ”21.160“ ريال وصحح الحساب هذه المعلومة وذكر أنه لم يتم حتى الآن إقرار الحد الأعلى، وإنما كان هذا الرقم مجرد مثال توضيحي.

وجاءت الشائعة الثانية حسبما أورده الحساب متمثلة في أن ”راتب الزوجة يدخل في حساب الدخل للأسر“، وأوضح الحساب أن المرحلة الحالية هي مرحلة الإفصاح عن المعلومات والتي يدخل من ضمنها دخل الأسرة وأنه سيتم أيضًا إقرار السياسات لاحقًا.

أما الشائعة الثالثة التي تحدث عنها الحساب فتمثلت في ”أن المرأة تأتي تابعة بصفة دائمة في التسجيل“ ، وقال الحساب إنه من حق المرأة التقديم كربة منزل متى انطبقت عليها شروط التسجيل.

أما آخر تلك الشائعات والتي تحدث عنها الحساب فتقول إن ”أصحاب الحسابات البنكية غير النشطة لا يستطيعون التسجيل“ وصحح الحساب هذه المعلومة الخاطئة وقال إن الأشخاص ”الموقوفة حساباتهم أو غير النشطة يستطيعون التسجيل“، لكنه يتعيّن عليهم تنشيط حساباتهم ليتمكنوا من الحصول على البدل عند الصرف.

وحث ”حساب المواطن“ الجميع على التسجيل واستقاء المعلومات من مصادرها الرئيسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com