رغم الأزمة السياسية.. السعودية تستضيف لقاء السوبر المصري

رغم الأزمة السياسية.. السعودية تستضيف لقاء السوبر المصري
Football Soccer - Egyptian Cup Final - Al Ahly v El Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 8/8/2016 - Moamen Zakria and Ramy Rabiea of Al Ahly and Moustafa Fathie of El Zamalek in action. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: القاهرة من – كريم محمد وأحمد رامي

حدد الاتحاد المصري لكرة القدم، موعد إقامة لقاء السوبر المصري بين الأهلي بطل الدوري العام والزمالك بطل الكأس.

وقال ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، لـ“إرم نيوز“، إن مسؤولي الاتحاد استقروا على إقامة اللقاء في الـ 10 من فبراير المقبل في المملكة العربية السعودية.

وأوضح أنه من المقرر أن يصل وفد سعودي من إحدى الشركات الخاصة، إلى القاهرة، مطلع الأسبوع المقبل، للاجتماع بهاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، والشركة الراعية ”بريزنتيشن“ لوضع الخطوط الأخيرة لإقامة السوبر، بعد نجاح تجربة الموسم المنقضي بإقامته في الإمارات.

يأتي ذلك رغم الأزمة التي نشبت أخيرًا بين مصر والسعودية، على خلفية تصويت القاهرة في مجلس الأمن لصالح المشروع الروسي في الأزمة السورية، وتوقف شركة “أرامكو” عن إرسال شحنة المنتجات البترولية لمصر أوائل أكتوبر الجاري.

كان اتحاد الكرة تلقى عروضًا لإقامة السوبر المصرى بالإمارات و لبنان ودول عربية أخرى، إلا أن اتحاد الكرة والشركة الراعية طلبا إقامته فى إحدى الدول العربية بشكل سنوي، والمفاضلة بين الإمارات والسعودية.

في سياق مختلف، تلقي الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة مؤمن سليمان، مفاجأة سعيدة، قبل لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام صن داونز الجنوب أفريقي، يوم الـ 23 من أكتوبر الجاري.

المفاجأة تتمثل في أن علي فتحي، ظهير أيسر الفريق، أصبح جاهزًا للمشاركة في اللقاء، بعدما شارك في مران الفريق صباح اليوم الثلاثاء بشكل طبيعي، عقب التخلص من الإصابة.

وقال أيمن زين، طبيب الزمالك، لـ ”إرم نيوز“، إن المران الصباحي شهد مشاركة فتحي في التدريبات الجماعية بصورة طبيعية، وتأكدت جاهزيته للمشاركة في مباراة العودة أمام بطل جنوب أفريقيا.

وعن شيكابالا، صانع ألعاب الفريق، أوضح طبيب الزمالك أنه لم يشارك في التدريبات الجماعية، لأنه يعاني من نزلة برد، وسيكون جاهزًا للنهائي.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق الأبيض في معسكر مغلق ببرج العرب بدءًا من غد الأربعاء، استعدادًا للقاء الذي يقام الأحد المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com