الاتحاد السوري يُصدر توضيحًا قانونيًا يمنع السومة من اللعب للسعودية

الاتحاد السوري يُصدر توضيحًا قانونيًا يمنع السومة من اللعب للسعودية

أصدر الاتحاد السوري لكرة القدم بيانًا رسميًا يوضح فيه عدم قانونية أن يلعب عمر السومة لأي منتخب غير المنتخب السوري مستشهدًا بقوانين ولوائح الفيفا في هذا الصدد.

حيث بيّن الاتحاد السوري أن السومة لم يشارك مع المنتخب السوري الأول في أي مباراة رسمية، ولكنه شارك في فئة الشباب تحت 19 عامًا ضمن بطولة آسيا ولم يكن يحمل جنسية السعودية حينها. وبذلك لا تنطبق عليه المادة الثامنة من لوائح الفيفا التي تسمح له بتغيير الاتحاد الذي يمثله في حال حمله لجنسيتين مختلفتين.

شبكة “إرم نيوز” حصلت على البيان التوضيحي الذي ننشر تفاصيله والذرائع القانونية التي سردها الاتحاد السوري وأمانته العامة في حرمان السومة من تمثيل الفريق الأخضر.

من جانبه، علق اللاعب عمر السومة على تقارير احتمال حصوله على الجنسية السعودية، بالقول إنه لا يعلم شيئًا عن الموضوع، وأن أي شخص يتمنى أن يكون سوري الجنسية، لكنه استدرك بالقول إنه مواطن سوري ولا يمكن أن يتخلى عن بلده.

وأضاف أنه من السابق لأوانه الحديث عن امكانية تمثيل المنتخب السعودي في المستقبل، مشيرًا إلى أنه لا يحب استعجال الأمور، ولفت إلى أن حضوره لمباراة السعودية والإمارات كان تلبية لدعوة من الأمير عبدالله بن مساعد لا أكثر.

7--

9--

8--