هل تم منح الجنسية السعودية لعمر السومة؟ – إرم نيوز‬‎

هل تم منح الجنسية السعودية لعمر السومة؟

هل تم منح الجنسية السعودية لعمر السومة؟

المصدر: إرم نيوز

أثار تواجد المحترف السوري بصفوف نادي الأهلي السعودي، مساء أمس الثلاثاء، بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لحضور المباراة التي أقيمت بين منتخبي السعودية والإمارات، ضمن مباريات التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا، التكهنات حول منحه الجنسية، في ظل تميزه في الدوري السعودي لثلاثة أعوام مضت، وانحسار المهاجمين السعوديين، وعدم ثبات مستوياتهم.

وظهر السومة بجوار رئيس الهيئة العامة للرياضة سمو الأمير عبدالله بن مساعد، والأمير تركي بن خالد، واللاعب محمد نور، وقد فسرت بعض الجماهير السعودية بأن اللاعب اقترب من حمل الجنسية السعودية، لا سيما أن السومة لا يمانع تمثيل صفوف المنتخب السعودي.

يذكر أن الجماهير السعودية قد طالبت بتجنيس السومة؛ لسد الثغرة التي يعاني منها المنتخب في خط المقدمة.

يذكر أن السومة استوفى أحد الشروط التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ لمنح الجنسية للاعب الذي يرغب في تمثيل منتخب آخر غير منتخب بلاده.

وتشترط لوائح الفيفا أن يكون اللاعب أو أحد والديه أو جده أو جدته مولودا في منطقة لها صلة باتحاد البلد الذي يرغب في تمثيله، أو أن يكون اللاعب عاش في البلد سنتين على الأقل بشكل مستمر شرط عدم تمثيله للمنتخب الأول لبلده الأصلي.

يذكر أن السومة قد لعب في صفوف الأهلي لموسمين متتاليين توج خلالهما بلقب هداف الدوري، كما توج ببطولة الدوري وكأس الملك الموسم الماضي وكأس ولي العهد الموسم قبل الماضي، كما أنه شارك مع المنتخب السوري للشباب والمنتخب الأوليمبي لكنه لم يشارك مع المنتخب الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com