تجنيس السومة.. فكرة لا يحبّذ الاتحاد السعودي تطبيقها

تجنيس السومة.. فكرة لا يحبّذ الاتحاد السعودي تطبيقها

نفى الأمير عبدالله بن مساعد، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، ‎الأنباء التي تحدثت عن تجنيس اللاعب السوري عمر السومة، المحترف بصفوف الأهلي السعودي.

وقال بن مساعد في تصريحات نقلتها صحيفة “الشرق الأوسط”، أن تواجد السومة في مباراة المنتخبين السعودي والإماراتي، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، كان بسبب الدعوة التي وجّهتُها إليه وزميله المعتزل محمد نور، قائد فريق الاتحاد السعودي السابق.

وأضاف: “لا أود التطرق لمثل هذا الموضوع لأنني وجهت له الدعوة لحضور المباراة كونه لاعبا خلوقا ومميزا، والحال ذاته لمحمد نور الذي أعتبره لاعبا كبيرا في السعودية”.

وتداول السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي خبرا خاصا تضمن اجتماعا كبيرا جرى أمس بين الأمير عبدالله بن مساعد، ومسؤولين في جهة مختصة بشأن عرض فكرة تجنس السومة، ليكون لاعبا سعوديا في الفترة المقبلة، لكن مصادر أخرى أكدت أن الاجتماع مرتب له منذ فترة ولا علاقة للسومة بذلك، وإن كانت توقعات ذهبت إلى إمكانية طرح منح اللاعبين المقيمين في السعودية جوازات سفر لتتم الاستفادة منهم مع المنتخبات الوطينة، وهو القرار الذي وافقت عليه وزارة الداخلية قبل نحو عام ونصف العام لكن إجراءته لم تنته بعد.

وفي ذات السياق، كشف الإعلامية بقناة العربية السعودية، سارة دندراوي، كذب الصورة المتداولة لعمر السومة وبها تعليق أنه بمصلحة الجوازات لإنهاء إجراءات تجنيسه.

ونشرت سارة الصورة على حسابها الرسمي على “تويتر”، وعلقت قائلة: “الصورة المتداولة للاعب عمر السومة التقطت في أحد مكاتب قناة العربية قبل اللقاء المباشر مع برنامج تفاعلكم في رمضان قبل الماضي، والتعليق المرفق معها مزور”.

كما نشرت الإعلامية السعودية مقتطفات من حديثها المصور مع اللاعب السوري، والذي أكد خلاله عدم رفضه الحصول على أي جنسية دولة خليجية بشرط الاحتفاظ بجنسيته السورية.