السعودية.. ردود فعل عنيفة بعد تغريدة عبداللطيف بخاري

السعودية.. ردود فعل عنيفة بعد تغريدة عبداللطيف بخاري

المصدر: إرم نيوز ـ الرياض

ما زالت تغريدة عبداللطيف بخاري، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم تثير ردود الفعل بالمملكة العربية السعودية، بعدما انتاب العاملون بالوسط الرياضي بالمملكة صدمة كبيرة عقب انتشار تغريدة رئيس لجنة الدراسات الإستراتيجية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم كالنار في الهشيم.

وتكمن خطورة تغريدة بخاري في كونه مسؤولا رسميا، خاصة بعدما عانت السعودية نهاية الموسم الماضي من قضية تلاعب بنتائج إحدى المباريات.

وكتب بخاري أمس الاثنين عبر حسابه على تويتر “الهلال يُمتعني جدًا في لعبه وجدير بالبطولة، ولكني أشم رائحة عمل خفي وترتيبات دنيئة مبكرة لتمكينه مِن بطولة الدوري دعُونا نستمتع بدوري نزيه وممتع“.

ودشن مغردو موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية هاشتاغ #محاكمة_بخاري للرد على التغريدة، إذ تباينت ردود الفعل وفقًا لانتماء المغرد.

وغرد محمد ساخرًا ”عبداللطيف بخاري دكتوراه في الشم … وله كتاب الفوائح في علم الروائح ..“.

وقال أبوصبري ”يجب محاكمة نادي#الهلال بتهمة الإرهاب!، شكوى بخاري-شكوى المهنا، ارهاب وتخويف كل من لايدعم الهلال.، سياسة القوة السيادية القديمة عادت لكن بعلنية!“.

فيما غرد حساب شخصية هلالية ”على ادارة الهلال محاكمة بخاري والمريسل حتى لا يتطاولو ويرمون التهم والاكاذيب لتشويه الزعيم“.

فيما قال حساب ضجيج الخير ”لن اسامح نواف بن سعد .. اذا غصّ النظر عن محاكمة بخاري في قادم الايام بسبب واسطات الصلح . لن اسامح .. لن اسامح“.

من ناحيته شن الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال هجوما شرسا على بخاري في تصريحات تلفزيونية قائلا ”كلمة ”دنيئة“ لا تشير إلا  إلى تربية الشخص الذي قالها، ولو كان شخصا يمتلك كرامة، لترك الجهة التي ترتكب مثل هذه المخالفات“.

وأضاف رئيس الهلال في تصريحات تلفزيونية ”بخاري أساء لكل الأندية التي حققت الدوري سابقاً، وللاتحاد الذي يعمل فيه، وهل يقبل بخاري أن يُقال له دكتور دنيء؟، إذاً كيف يخرج ويقول أنا لم أقصد الاتهام، لا يمكن أن نُخدع بردّه، في السابق كان أعضاء اتحاد كرة القدم يحاولون انهاء خلافات إدارات الأندية، الآن أصبحوا خصوماً لنا“.

وأضاف ”أعرف أن لجنة الانضباط تضع مكبرات صوت لحديثي، ولا أهتم إن كنت سأُغرّم، ما يهمني هو الحفاظ على حق الهلال ككيان، وشكوانا ضد عمر المهنا استمرّت ستة أشهر من دون أي رد، حتى قبل فترة قليلة قيل بأن عمر ”مسكين“، ولم يقل شيئا، لكننا استأنفنا القرار، وأتمنى من ”عُقّال“ اتحاد الكرة الحفاظ على ما تبقى من فترة هذا الاتحاد، لأن ما يحدث من بخاري والمهنا مهزلة“.

وتابع ”حينما أتتني تغريدة بخاري لم أصدق، قلت إن الحساب منتحل أو مخترق، لا يمكن أن تُصدّق أن يغرد بهذا الشكل، وكلمة ”دنيئة“ لا تنم إلا عن تربية الشخص الذي قالها، ولو كان شخصا يمتلك كرامة، لترك الجهة التي ترتكب مثل هذه المخالفات، كلمة ”دناءة“، مستفزّة ولا يمكن أن تُقال، إلا أن يكون شخصا تعوّد على هذه الكلمة، ويسمعها باستمرار“.

وتحدث بخاري في تصريحات تلفزيونية بعدما أثار عاصفة من الجدل قائلا  ”حسابي في تويتر غير مخترق، وأنا من كتب التغريدة، وما كتبته في التغريدة أمر طبيعي ”وما فيه ويجب أن يعلم الجميع انني غردت في حسابي الشخصي بصفتي متابعا ومشجعا للكرة السعودية وليس بصفتي عضوا في الاتحاد“.
وتابع ”الهدف من تغريدتي هذه هي تشديد الاتحاد السعودي لصنع دوري نزيه وفق رغبتنا، انا لا املك ادلة على ما نطقت به ولم اتهم احداً بعينه فقط قلت انني اشم رائحة ، وهو مجرد تحليل بسبب مايتم تداوله من اخطاء تحكيمية يستفيد منها الهلال“.

وواصل ”الخلل هذا رأيته الموسم الماضي والمواسم الخمسة الماضية، نحن نطرح اراء وعلى المتابع ان يقبل ما يشاء وطرحي هذا تحليل ونظرة كمواطن وليس كعضو اتحاد“.
وتابع ”أنا استاذ قانون ودكتور ولا احتاج لمن يعلمني الكلام أو يملي عليّ وجهات النظر التي ساطرحها“
وأعلن نادي الهلال أنه سيقاضي بخاري عبر كل الطرق، جاء ذلك على لسان رئيسه نواف بن سعد، فيما أحال الاتحاد السعودي لكرة القدم بخاري للتحقيق فور انتشار التغريدة التي لاقت رواجا ضخما للغاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com