4 أسباب تفسد رحيل عموري إلى الدوري السعودي

4 أسباب تفسد رحيل عموري إلى الدوري السعودي
Al Ain vs Al Ahli at the Presidents Cup Finals in Abu Dhabi. May 18, 2014. Photo by Erik Arazas

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

أعلن نادي العين الإماراتي، في الساعات الماضية، عدم صحة الأنباء، التي ترددت بشأن رحيل النجم المتألق عمر عبدالرحمن ”عموري”، صانع الألعاب الموهوب والمتميز، إلى الهلال السعودي.

عموري كان هدفًا وما زال للعديد من أندية الدوري السعودي، خاصة أنه بدأ مسيرته الكروية، في تشكيلة قطاع الناشئين بنادي الهلال قبل أن يرحل إلى العين.

لماذا فشلت إغراءات الأندية السعودية، في اقتناص خدمات عموري، نجم الكرة الإماراتية الأول، وفقًا لاستطلاع دوري الخليج العربي عن الموسم الماضي؟ هذا ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

عموري.. روح العين

السبب الرئيس، الذي جعل إدارة العين تغلق الباب أمام رحيل نجمه الأول، عموري، إلى الدوري السعودي، سواء عبر بوابة الهلال أو غيره، يتمثل في اعتماد الفريق على عموري بشكل خاص، طوال السنوات الماضية.

عموري روح فريق العين، ورحيله سيؤثر على مستوى الفريق بكل تأكيد، ومنذ بزوغ نجمه وظهوره في تشكيلة الفريق العام 2008، يعد اللاعب من العناصر الأساسية والمميزة، وشارك في 107 مباريات، وسجل 27 هدفًا.

عودة البريق

العين لن يفكر في الاستغناء عن عموري، في ظل البحث عن استعادة البريق في المرحلة المقبلة، بعد ضياع لقب الدوري في الموسم الماضي.

إدارة العين جددت الثقة في خدمات المدرب الصربي، زلاتكو، للحفاظ على استقرار الفريق، وقررت استمرار عموري، لأنه بمثابة العقل المفكر، وملهم الفريق، وبالتالي إمكانية الاستغناء عن خدمات لاعب بقيمة عموري، سيكون أمرًا شبه مستحيل خاصة في الموسم المقبل، الذي يمثل رد الاعتبار للفريق.

غانم الهاجري، رئيس شركة العين لكرة القدم، أعلنها بصراحة، في حديثه عن رحيل عموري، ووصفه بأنه ”كلام فاضي“، قائلًا:“عموري لاعب في العين، وتنتظره استحقاقات في غاية الأهمية“.

أوروبا الخطوة المقبلة

يرى العديد من خبراء الكرة الإماراتية، أن عموري خطوته المقبلة ستكون في أوروبا، وليست في أي نادٍ آخر عربي.

مارادونا أسطورة كرة القدم، أكد أن عموري من اللاعبين الموهوبين، الذين يستحقون الانتقال لأندية أوروبية كبرى.

ووافق مارادونا في الرأي العديد من المتابعين للكرة الإماراتية، وارتبط اسم عموري ببعض الأندية الأوروبية، مثل مانشستر سيتي الإنجليزي، وبروسيا دورتموند الألماني.

اهتزاز الدوري الإماراتي

رحيل عموري سيكون بمثابة هزة قوية للدوري الإماراتي، لأنه نجم كبير، وله شعبية جارفة بين الجماهير الإماراتية.

البعض يرى أن رحيل عموري إلى الدوري السعودي، تحديدًا، يهز كثيرًا من جماهيرية وشعبية الدوري الإماراتي، الذي يحظى بمتابعة كبيرة وهائلة، وينافس بقوة الدوري السعودي على مستوى الخليج.