كيف يُحسم كلاسيكو الإمارات والسعودية؟

كيف يُحسم كلاسيكو الإمارات والسعودية؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

تتجه الأنظار مساء الثلاثاء إلى ملعب ”محمد بن زايد“، لمتابعة اللقاء المرتقب بين منتخب الإمارات وضيفه المنتخب السعودي، في ختام منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس الأمم الآسيوية 2019 وكأس العالم 2018.

ويبقى منتخب الإمارات في صدام مثير وشرس مع السعودية، خلال مواجهة الثلاثاء، في ظل صراع الصدارة التي يحتلها حالياً الأخضر السعودي، برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الإمارات صاحب المركز الثاني.

وترصد ”إرم نيوز“، بعض الأوراق التي تحسم الكلاسيكو المثير بين منتخبي الإمارات والسعودية.. فإلى السطور القادمة:

عموري وخليل

لا يختلف اثنان على كون الثنائي الموهوب عمر عبدالرحمن ”عموري“ وأحمد خليل، نجمي منتخب الإمارات، وأحد ابرز مواهب الكرة الإماراتية في الفترة الحالية.

عموري من اللاعبين الموهوبين أصحاب القدرات الفنية العالية، والذي يمثل قوة هجومية ضاربة في صفوف الأبيض الإماراتي، خاصة أنه لاعب يجيد التمرير وصناعة الهجمات وقادر على نقل الكرة بسرعة ومهارة.

وتبقى مهمة إيقاف عموري صعبة للغاية من جانب الدفاع السعودي، خاصة أنه من اللاعبين أصحاب المهارات المميزة وستكون المهمة أكثر صعوبة، أمام الجانب السعودي في ظل وجود لاعب آخر موهوب ويتميز بالسرعة بقيمة أحمد خليل.

خليل أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا العام الماضي، لفت الأنظار بشدة في الفترة الأخيرة، وهو من اللاعبين المميزين أصحاب القدرات الفنية الرائعة.

طواحين مارفيك

يجيد الهولندي فان مارفيك المدير الفني لمنتخب السعودية، طريقة اللعب الأقرب لمنتخب بلاده، والتي تلقب بالطواحين، فالأخضر السعودي أصبح يلعب كرة جماعية على أعلى مستوى، ويجيد التحكم في وسط الملعب والتمريرات القصيرة.

وسيواجه منتخب الإمارات مهمة صعبة، من أجل فك شفرة طواحين الأخضر السعودي من أجل الخروج من هذه الموقعة بنتيجة طيبة.

عودة مبخوت

الأبيض الإماراتي يستعيد ورقة مهمة في مشواره نحو الفوز على الأخضر السعودي، وهي عودة المهاجم علي مبخوت، الذي يُعدّ من اللاعبين أصحاب القدرات المتميزة.

مبخوت من اللاعبين المتميزين أصحاب القدرات الفنية والبدنية العالية وهو سلاح مهم في تشكيلة منتخب الإمارات.

السهلاوي ”القناص“

يبقى محمد السهلاوي، قناص منتخب السعودية، أحد أهم الأوراق الرابحة في تشكيلة الأخضر.

السهلاوي هداف بمعنى الكلمة ومهاجم من العيار الثقيل، وقادر على قلب الموازين في تشكيلة الأخضر السعودي خاصة أنه لاعب يجيد الوصول لمرمى المنافسين.

وسجل السهلاوي 22 هدفاً دولياً، وقدم مستويات رائعة ومميزة مع منتخب السعودية خلال الفترات الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com