مدرب السعودية: من الصعب توقع أي سيناريو لمباراتنا أمام الإمارات

مدرب السعودية: من الصعب توقع أي سيناريو لمباراتنا أمام الإمارات

المصدر: أبوظبي – إرم نيوز

اعترف الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، بصعوبة توقع نتيجة المباراة المقررة، غدا الثلاثاء، أمام المنتخب الإماراتي في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 ونهائيات كأس آسيا 2019.

وقال فان مارفيك، اليوم الاثنين، في المؤتمر الصحفي التمهيدي للمباراة المقررة بأبوظبي: ”في البداية أنا سعيد لتمكننا من تجاوز هذا الدور والتأهل للدور التالي الذي سيحمل أهمية ومسؤولية أكبر، أما عن لقاء منتخب الإمارات فبلا شك أنه سيكون لقاء رائعاً كونه أمام واحد من أقوى المنتخبات المنافسة في التصفيات الآسيوية، لكن بالدافع والاستعداد الجيد طوال الفترة الماضية سنكون أكثر حرصا على الفوز“.

وعن وجود إصابات في صفوف المنتخب السعودي، قال المدرب الهولندي: ”الجميع يتمتع بجاهزية عالية لخوض اللقاء.. ربما كانت لدينا إصابات في بداية المعسكر لكننا تمكنا من التغلب على ذلك وتجاوزه“.

وعن رؤيته للقاء الغد، قال فان مارفيك: ”من الصعب للغاية رسم أي سيناريو للقاء كون أن كلا المنتخبين يلعبان الكرة الهجومية، لذا أعتقد أنه سيكون لقاء مثيرا وأتمنى أن تكون الجماهير حاضرة للاستمتاع بهذا اللقاء الكبير“.

وعن احتمالية اللعب بتشكيلة مختلفة عن اللقاء الماضي، أجاب: ”لن أتحدث عن أي شيء يتعلق بالتشكيلة، وإنما أؤكد فقط أننا نعتزم أن نلعب مباراة الغد بأفضل مستوى ممكن“.

تمنى مهدي علي مدرب الإمارات أن يرافق فريقه منتخب السعودية إلى الدور الثالث بتصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 عندما يلتقي الفريقان غدًا الثلاثاء في أبوظبي في ختام الدور الثاني من التصفيات.

وقبل إقامة الجولة الأخيرة من هذا الدور تتصدر السعودية – التي تأهلت لكأس العالم 4 مرات متتالية بين عامي 1994 و2006 – المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط عن الإمارات وضمنت التأهل للدور الحاسم.

ويحتاج فريق مهدي علي للفوز في أبوظبي لضمان تأهله للدور الحاسم ولو حتى ضمن أفضل 4 فرق تحتل المركز الثاني على الأقل.

ويتأهل أبطال المجموعات الثماني إضافة لأفضل 4 فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور المقبل في تصفيات كأس العالم.

من جهته قال مدرب الإمارات في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: ”نتمنى مرافقة المنتخب السعودي إلى الدور الثالث من التصفيات وهذا ما سيتحقق عن طريق الفوز بهذه المباراة الصعبة. وسنقاتل غدًا لآخر دقيقة ونطلب مساندة الجماهير وكلي ثقة في اللاعبين“.

وتحظى المباراة بمتابعة جماهيرية كبيرة حيث نفدت تذاكر مدرجات الدرجة الأولى قبل أكثر من 24 ساعة على موعد المباراة بسبب الإقبال الكبير.

ونفى علي أن تكون الغيابات في فريقه أي تأثير على أداء لاعبيه الذين يملكون الدافع الكافي للقيام بالمهام المطلوبة وتحقيق الفوز.

وتفتقد الإمارات – التي فازت 2/0 على المنتخب الفلسطيني بالتصفيات يوم الخميس الماضي – لجهود إسماعيل الحمادي وماجد حسن وحبيب الفردان للإيقاف وإسماعيل مطر وعلي مبخوت للإصابة.

إلا أن مدرب الإمارات أوضح أن: ”مبخوت مستعد للمباراة ومشاركته ستتحدد بعد حصة التدريب المسائي اليوم. أما مطر فهو في قمة الجاهزية ويشارك منذ أيام في التدريبات الجماعية للمنتخب وسنعلن التشكيلة النهائية بعد التدريب الأخير“.

وأكد إسماعيل أحمد مدافع منتخب الإمارات الأول لكرة القدم، جاهزية لاعبي المنتخب لتقديم مباراة قوية أمام المنتخب.

وأضاف للصحفيين في أبوظبي: ”الأجواء داخل معسكر الإمارات خلال الأيام الماضية إيجابية للغاية وهناك حالة من الإصرار والرغبة لدى اللاعبين على تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل من التصفيات“.

وقال: ”بالتأكيد نعلم مدى أهمية المباراة أمام السعودية، وكل لاعب يعرف ما هو المطلوب منه وما يجب علينا فعله، ونحن على أتم الجاهزية لتقديم أفضل ما لدينا في هذه المباراة لتحقيق الـ 3 نقاط ومواصلة المشوار في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم“.

وأضاف: ”سيكون لدينا حضور قوي في المباراة في ظل المعنويات المرتفعة خصوصًا وأنها على ملعبنا وأمام جماهيرنا التي نأمل ألا نخيب ظنها خاصة وأن الجمهور يمثل الداعم الأول للأبيض طوال مبارياته، ونحن نتطلع لرؤية جمهور كثيف في المدرجات وتشجيع وتحفيز اللاعبين، وكل لاعب لتقديم أفضل مستوياته ونأمل أن يحالفنا التوفيق ونسعد الشارع الإماراتي بأكمله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة