رياضة

تقرير يكشف كواليس تحقيق لجنة الانضباط مع حسين عبدالغني وخالد البلطان
تاريخ النشر: 17 فبراير 2021 7:18 GMT
تاريخ التحديث: 17 فبراير 2021 9:20 GMT

تقرير يكشف كواليس تحقيق لجنة الانضباط مع حسين عبدالغني وخالد البلطان

كشفت تقارير صحفية عن كواليس التحقيق الذي أجرته لجنة الانضباط والأخلاق، التابعة لاتحاد كرة القدم السعودي، أمس الثلاثاء، للثلاثي، رئيس نادي الشباب خالد البلطان،

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية عن كواليس التحقيق الذي أجرته لجنة الانضباط والأخلاق، التابعة لاتحاد كرة القدم السعودي، أمس الثلاثاء، للثلاثي، رئيس نادي الشباب خالد البلطان، ولاعب الفريق سيبا، والمدير التنفيذي لنادي النصر حسين عبدالغني، إثر الاتهامات التي وجهها الثنائي البلطان وسيبا لعبدالغني بنهاية مباراة الفريقين، السبت الماضي، ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”الرياضية“، يوم الأربعاء، فإن عبدالغني نفى تلفّظه بأي كلمة عنصرية تجاه اللاعب سيبا، مؤكدا أنه فوجئ بهجوم قوي عليه من المدرجات، جاء من رئيس الشباب وسائقه الخاص.

وأوضحت الصحيفة أن اللجنة بدأت أعمالها باستدعاء طلال المعمر، مراقب المباراة، حيث ناقشته في تقريره، ثم طلبت دخول خالد البلطان، الذي بقي نحو 40 دقيقة، أجاب فيها عن عدد من الاستفسارات، ودافع عن نفسه في تهمة التعدي بكلمات على مدير النصر، كذلك حضر سيبا، ومترجم فريق الشباب، وبقيا أكثر من ساعة وربع الساعة في جلسة الاستماع، التي اتهم فيها سيبا مباشرة عبدالغني بتوجيه كلمات عنصرية إليه بالبرتغالية أكثر من مرة أثناء المباراة وعند استبداله.

قرارات سابقة

وكانت اللجنة قد أعلنت مؤخرا إيقاف حسين عبد الغني وخالد البلطان عن مرافقة فريقيهما لمدة 15 يوماً لحين انتهاء التحقيق معهما.

واندلعت شرارة الأزمة خلال استبدال سيبا من ملعب المباراة في الدقيقة 89، ومروره من أمام مقاعد بدلاء النصر، لتحدث مناوشة بينه وبين احتياطي فريق النصر، قبل أن يوضح اللاعب سيبا أنه تعرض لكلمة عنصرية مسيئة.

واتهم سيبا حسين عبدالغني بأنه وجه تجاهه كلمة عنصرية، وذلك بحسب مقطع فيديو مصور بثه المركز الإعلامي بنادي الشباب، قبل أن يقوم بحذفه بصورة نهائية، حيث أوضح سيبا أنه يتطلع لحمايته ومعاقبة الشخص الذي هاجمه، موضحاً أنه يتمنى ألا يلجأ إلى ”فيفا“ من أجل أخذ حقه، بحسب وصفه.

في حين أصدرت إدارة نادي النصر بياناً صحافياً للدفاع عن حسين عبد الغني، موضحا أنه بعث بخطاب إلى الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، كما تقدمت الإدارة بخطاب شكوى إلى لجنة الانضباط والأخلاق تطالب فيه بالتدخل بعد الأحداث المخجلة التي ظهرت في مباراة الفريق والألفاظ المسيئة بحق عبد الغني واتهامه باتهامات باطلة تعدّ مسيئة لكرة القدم السعودية، وليس لنادي النصر فقط.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك