السعودية تتعهد بعدم حدوث قرصنة للدوري الإنجليزي بعد شراء نيوكاسل‎
السعودية تتعهد بعدم حدوث قرصنة للدوري الإنجليزي بعد شراء نيوكاسل‎السعودية تتعهد بعدم حدوث قرصنة للدوري الإنجليزي بعد شراء نيوكاسل‎

السعودية تتعهد بعدم حدوث قرصنة للدوري الإنجليزي بعد شراء نيوكاسل‎

أشارت تقارير صحيفة إنجليزية إلى أن السعودية قدمت حلا لأزمة الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد بتعهدها بعدم حدوث أي مشاكل مزعومة تتعلق بالقرصنة على مباريات الدوري الإنجليزي حال شراء النادي.

ويسعى صندوق سيادي سعودي لشراء نادي نيوكاسل يونايتد بتقديم نحو 80% من قيمة الصفقة إلى جانب 10% من الشقيقين الثريين ديفيد وسايمون روبين، مقابل مبلغ قدر بنحو 300 مليون جنيه إسترليني (375 مليون دولار) من مالكه الحالي رجل الأعمال البريطاني مايك آشلي.

وأرسل أحد أعضاء الصندوق السيادي السعودي رسالة إلى الحكومة البريطانية، كشفت عنها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حيث أكد خلالها الجانب السعودي أنه سينهي أي محاولات لقرصنة غير قانونية للدوري الممتاز في حال التقدم بشكوى.

وحدث نزاع طويل بسبب مزاعم شبكة beIN SPORTS التي تتخذ من قطر مقرا لها بشأن قرصنة على حقوقها الحصرية في السعودية وهو ما نفته المملكة وبرأته منها منظمة التجارة العالمية.

وقال وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في رسالة للحكومة البريطانية "لم يتم تقديم أي دليل على انتهاك حقوق النشر والملكية على الإطلاق إلى السلطات السعودية المسؤولة عن إنفاذ حقوق الملكية في المملكة العربية السعودية. نريد أن نؤكد مدى بساطة وشفافية عمليتنا في تقديم المعلومات والمطالبات المتعلقة بحماية الملكية الفكرية".

وأضاف الوزير السعودي "من أجل إثارة قضية الملكية الفكرية في المملكة العربية السعودية ، يحتاج صاحب الحق فقط إلى إرسال بريد إلكتروني إلى السلطات المسؤولة."

وجاء في الرسالة أيضا "رفضت منظمة التجارة العالمية ادعاءات بأن حكومتنا دعمت القرصنة المزعومة لحقوق التأليف والنشر ولم تجد اللجنة أن أي قرصنة لحقوق الطبع والنشر في منطقتنا".

ومن المتوقع أن تكون الموافقة السعودية على منع أي قرصنة مزعومة طريقة إلى حل المشكلة الرئيسية التي تعوق الاستحواذ على نيوكاسل.

وتخضع الصفقة المقترحة حاليا للتدقيق بغرض التأكد من أهلية الملاك الجدد قانونيا وماليا للانضمام لملاك أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com