رياضة

تطورات إيجابية في صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل
تاريخ النشر: 22 يونيو 2020 9:04 GMT
تاريخ التحديث: 04 يونيو 2021 3:15 GMT

تطورات إيجابية في صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن تطورات جديدة ومثيرة في صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي. وتقدّم المستثمر السعودي

+A -A
المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن تطورات جديدة ومثيرة في صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وتقدّم المستثمر السعودي بعرض للاستحواذ على 80% من نادي نيوكاسل يونايتد بـ300 مليون جنيه إسترليني، ولا تزال رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، تبحث العرض، وسط توقعات بصدور القرار النهائي خلال الأسبوع الجاري، على أقصى تقدير.

محاولات فاشلة

وحاولت قطر عرقلة صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل، من خلال إثارة الجدل بشأن ما زعمت أنه ضلوع السعودية في عمليات قرصنة، وانتهاك لحقوق البث التلفزيوني للعديد من مسابقات الدوري في أوروبا، ووجهت العديد من الخطابات بهذا الصدد إلى رابطة الدوري الإنجليزي، وجميع الأندية العشرين في البريمييرليغ.

إلا أن المحاولات القطرية يبدو أنها ستذهب ”أدراج الرياح“، بعد أن أكد موقع talksport في تقرير نشره، اليوم الاثنين، أن رابطة الدوري الإنجليزي ستعلن موافقتها على الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك رغم الجهود التي بذلتها الدوحة لعدم إتمامها.

قطر تحاول إفساد صفقة استحواذ السعودية على نادي #نيوكاسل_يونايتد

Posted by ‎Erem Sports إرم سبورت‎ on Thursday, April 23, 2020

علاقات مميزة

وأشار الموقع إلى أن الحكومة السعودية لعبت دورا كبيرا في هذا الصدد، بعد أن أعلنت شنّ حملة على بعض الكيانات التي تمارس أعمالا غير شرعية داخل المملكة، وتقوم بانتهاك حقوق البث التلفزيوني، وهو ما أدى إلى اقتناع رابطة الدوري الإنجليزي بأن السعودية سوف تلعب دورا نشطا في محاربة القرصنة.

وأكد أن العلاقات المميزة بين الحكومتين السعودية والبريطانية لعبت دورا كبيرا في حسم صفقة الاستحواذ على نيوكاسل، إذ تدخل مسؤولون حكوميون بريطانيون خلال الفترة الأخيرة لحسم الموقف لصالح المستثمر السعودي، وخاصة وزير الخارجية دومينيك راب، الذي دعم الاتفاق الأسبوع الماضي، من خلال تصريحات أكد خلالها ضرورة تشجيع الاستثمارات الخارجية داخل بريطانيا، مع التركيز -أيضا- على مكافحة الأنشطة غير المشروعة.

وقال دومينيك راب: ”بريطانيا منفتحة ومتطلعة إلى الخارج، لدينا استثمارات من جميع أنحاء العالم، لكننا نحتاج إلى إجراءات وقائية، لدينا الإجراءات القانونية الواجبة والقوانين اللازمة التي تحمي مصالحنا، علينا أن نثق بمؤسساتنا التي تحمي الدولة وتفتح الباب أمام الاستثمارات الخارجية“.

premier-league-newcastle-united-v-sheffield-united

أنباء سعيدة

وأشار التقرير إلى أن تلك التطورات تمثل ”أخبارا سعيدة“ بالنسبة لنادي نيوكاسل ومدربه المخضرم ستيف بروس، الذي جاهد طوال الفترة الماضية للحفاظ على تركيز اللاعبين، في ظل الأنباء التي ترددت حول صفقة الاستحواذ السعودية على النادي، ووجود عروض أخرى إلى جانب العرض السعودي، والحديث عن صفقات مدوية سيبرمها ”الماكبايس“ حال نجاح الصفقة.

ونجح نيوكاسل في الفوز على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة، بعد استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث عشر، بعيدا عن حسابات الهبوط، ويمكنه في الوقت ذاته المنافسة على المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي، اليوروبا ليغ، في الموسم المقبل، في حالة تعثر منافسيه وتحقيقه نتائج إيجابية في الأسابيع الثمانية المقبلة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك