اتحاد الكرة السعودي يكشف آخر تفاصيل عودة الدوري (فيديو)
اتحاد الكرة السعودي يكشف آخر تفاصيل عودة الدوري (فيديو)اتحاد الكرة السعودي يكشف آخر تفاصيل عودة الدوري (فيديو)

اتحاد الكرة السعودي يكشف آخر تفاصيل عودة الدوري (فيديو)

كشف إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، آخر التطورات الخاصة بعودة دوري للمحترفين السعودي، الذي أعلن عن عودته بالفعل، في شهر أغسطس المقبل، بعد توقفه لفترة طويلة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقررت الحكومة السعودية، السماح بعودة النشاط الرياضي، وبالنظر إلى المواعيد المحددة من الاتحاد الآسيوى، لاستئناف المسابقات الآسيوية، وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كأس العالم 2022. وقرر تحديد الرابع من أغسطس المقبل، موعدًا لعودة استئناف مسابقات كرة القدم للموسم 2019-2020.

وقال القاسم، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الأحد: "كنا ننتظر الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات والنشاط، ولا نزال في انتظار الرابطة لاختيار الموعد الأمثل، ونبارك للجميع عودة الحياة للوسط الرياضي والكروي بالتحديد. وأعلنت الرابطة من قبل، أن الموعد المبدئي سيكون 20 أغسطس، وكان هذا الاختيار بناء على المعطيات التي تشير أن استئناف دوري أبطال آسيا في منتصف شهر أغسطس. ولكن بعد الاجتماع الأخير، تم وضع اقتراح المنتصف الثاني من شهر سبتمبر، تم مراجعة الروزنامة بعد اجتماع الآسيوي، لتحديد موع الاستئناف الجديد، وقطاع كرة القدم لا يتجزأ من منظومة الدولة وينطبق عليه ما ينطبق على باقي قطاعات الدولة. ورأينا أن عودة النشاط الكروي من أغسطس تعطي الأندية أريحية، ويبدأ في تاريخ 4 أغسطس ونهايته تقريبًا في 9 أو 10 سبتمبر، وننتظر الجدول الذي من الرابطة، بحيث تنتهي المنافسة قبل استئناف دوري أبطال آسيا بـ5 أيام تقريبًا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com