أنباء عن إلغاء الدوري السعودي
أنباء عن إلغاء الدوري السعوديأنباء عن إلغاء الدوري السعودي

أنباء عن إلغاء الدوري السعودي

أعلن الإعلامي الرياضي مبارك الشهري مصير مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد التوقف لفترة طويلة بسبب كورونا.

وغرد الشهري عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر قائلًا: "إلغاء الدوري الحالي بجميع نتائجه وانطلاق الموسم الجديد في شهر 9 (سبتمبر)".

ولم يصدر أي قرار رسمي بخصوص هذا الأمر حتى الآن، سواء ن اتحاد الكرة السعودي أو رابطة المحترفين أو وزارة الرياضة.

< a href='https://twitter.com/Mubark_m9/status/1271105916696494080'> https://twitter.com/Mubark_m9/status/1271105916696494080

وكانت رابطة دوري المحترفين حددت تاريخ الـ20 من أغسطس المقبل كموعد مبدئي لعودة النشاط الرياضي، إلا أن هناك العديد من الصعوبات والمعوقات التي تحول دون ذلك، حتى الآن.
ووفقا لما ذكرته صحيفة ”الوطن“، سيبلغ اتحاد الكرة رؤساء الأندية، في اجتماع سيتم تحديده، إلغاء مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بشكل رسمي.

وكشفت الصحيفة أن اتحاد الكرة سيتخذ 3 قرارات مهمة بعد إلغاء الدوري رسميا، وهي على النحو الآتي: أولا- عدم تتويج أي نادٍ باللقب في الموسم الرياضي الحالي. ثانيا- إلغاء الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، واستمرار الـ16 ناديا.

ثالثا- زيادة عدد أندية دوري المحترفين في الموسم المقبل إلى 18، باعتماد تأهل فريقي العين والباطن.

وأشارت إلى أن استقرار اتحاد الكرة على إلغاء النشاط الرياضي يأتي بعد موافقة أغلبية الأندية على هذا الأمر، ومنعا لكارثة كبرى، تتمثل في انتشار ”كورونا“ بين اللاعبين.

وأضافت الصحيفة: ”كذلك، فإن إلغاء الدوري سيريح اتحاد الكرة من عديد الأزمات؛ مثل عقود اللاعبين المنتهية، وموعد عودة المحترفين إلى المملكة“.

يذكر أن الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين في الموسم الرياضي الحالي، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر ”الوصيف“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com