رياضة

تقرير: قرار مرتقب بإلغاء الدوري السعودي وزيادة عدد الأندية الموسم المقبل
تاريخ النشر: 10 يونيو 2020 5:22 GMT
تاريخ التحديث: 10 يونيو 2020 5:29 GMT

تقرير: قرار مرتقب بإلغاء الدوري السعودي وزيادة عدد الأندية الموسم المقبل

الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين في الموسم الرياضي الحالي.

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية عن مصير الموسم الرياضي الحالي للدوري السعودي، والذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 7 ملايين و200 ألف شخص.

وكانت رابطة دوري المحترفين حددت تاريخ الـ20 من أغسطس المقبل، كموعد مبدئي لعودة النشاط الرياضي، إلا أن هناك العديد من الصعوبات والمعوقات التي تحول دون ذلك، حتى الآن.

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن عقد اجتماع مساء غد الخميس، لحسم مصير النشاط الرياضي في الموسم الحالي.

ووفقا لما ذكرته صحيفة ”الوطن“، سيبلغ اتحاد الكرة، رؤساء الأندية، في اجتماع الخميس، إلغاء مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بشكل رسمي.

وكشفت الصحيفة، أن اتحاد الكرة سيتخذ 3 قرارات مهمة بعد إلغاء الدوري رسميا؛ وهي على النحو الآتي: أولا- عدم تتويج أي ناد باللقب في الموسم الرياضي الحالي، ثانيا- إلغاء الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، واستمرار الـ16 ناديا.

ثالثا- زيادة عدد أندية دوري المحترفين في الموسم المقبل إلى 18، باعتماد تأهل فريقي العين والباطن.

وأشارت إلى أن استقرار اتحاد الكرة، على إلغاء النشاط الرياضي، يأتي بعد موافقة أغلبية الأندية على هذا الأمر، ومنعا لكارثة كبرى، تتمثل في انتشار ”كورونا“ بين اللاعبين.

وأضافت الصحيفة: ”كذلك، فإن إلغاء الدوري، سيريح اتحاد الكرة، من عديد الأزمات؛ مثل عقود اللاعبين المنتهية، وموعد عودة المحترفين إلى المملكة“.

يذكر أن الهلال، يتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن النصر ”الوصيف“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك