لهذا السبب.. انتقال عبدالرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي للدوري الإنجليزي مهدد بالفشل
لهذا السبب.. انتقال عبدالرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي للدوري الإنجليزي مهدد بالفشللهذا السبب.. انتقال عبدالرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي للدوري الإنجليزي مهدد بالفشل

لهذا السبب.. انتقال عبدالرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي للدوري الإنجليزي مهدد بالفشل

يبدو أن عملية انتقال المغربي الدولي عبدالرزاق حمدالله، نجم هجوم نادي النصر السعودي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريميرليغ، لن تكون سهلة على الإطلاق، وربما لا تتحقق من الأساس؛ في ظل القواعد الخاصة باحتراف اللاعبين الأجانب في المسابقة الأقوى عالميا.

وبحسب تقارير صحفية بريطانية، فإن ناديي نيوكاسل يونايتد وأستون فيلا، يريدان ضم عبدالرزاق حمد الله، هداف النصر السعودي، في الموسم المقبل، في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها اللاعب رفقة "العالمي"، منذ الموسم الماضي، حيث ساهم في تتويجه بلقب بطولة الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

ولكن موقع le360، أشار إلى صعوبة إتمام انتقال حمد الله، 29 عاما، إلى الدوري الإنجليزي الممتاز؛ في ظل سجله الفقير للغاية مع منتخب المغرب الوطني الأول لكرة القدم.



وأشار الموقع، في تقرير نشره، اليوم الأحد، إلى الضوابط التي يضعها الاتحاد الإنجليزي لاحتراف اللاعبين الأجانب في الأندية، والتي تشترط نسبة معينة لمشاركات كل لاعب مع منتخب بلاده، حسب التصنيف الدولي للمنتخب.

وبحسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، فإن المغرب يقع في المرتبة 43، وهو ما يضع انتقال حمد الله إلى الدوري الإنجليزي في موضع شكوك كبيرة للغاية.

وبحسب لوائح الدوري الإنجليزي، فإن اللاعبين الراغبين في الاحتراف بالبريميرليغ، وترتيب منتخباتهم في التصنيف من 41 إلى 50، يتعين عليهم أن يشاركوا في 75% على الأقل من المباريات الرسمية لتلك المنتخبات، وهو الأمر الذي لا ينطبق تماما على عبدالرزاق حمد الله.

وأكد الموقع أن حمد الله لعب رفقة منتخب أسود الأطلس 16 مباراة فقط، من بينها لقاءات ودية، في الفترة ما بين عامي 2012 إلى 2019، كما أن اللاعب لم يشارك رفقة منتخب المغرب في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت عام 2019 في مصر، بعد استبعاده قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة، وبعدها قرر اعتزال اللعب الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com