قبل انطلاق الموسم الجديد.. 5 لاعبين يستحقون المتابعة في الدوري السعودي

قبل انطلاق الموسم الجديد.. 5 لاعبين يستحقون المتابعة في الدوري السعودي

المصدر: رويترز

للموسم الثاني على التوالي، سيطلق اسم ولي العهد السعودي على المسابقة لتقام بمسمى ”دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين“، طبقًا لما أعلنه الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، خلال حفل تدشين الدوري السعودي للموسم الجديد، والذي أقيم الأحد الماضي.

وفيما يلي أبرز 5 لاعبين يستحقون المتابعة في الموسم الجديد للدوري السعودي للمحترفين الذي ينطلق غدًا الخميس.

* عبد الرزاق حمد الله (النصر):

حطم الموسم الماضي الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد عندما أحرز 34 هدفًا ولعب دورًا مؤثرًا في مشوار النصر نحو التتويج عقب منافسة مثيرة مع الغريم التقليدي الهلال في الأمتار الأخيرة.

أثار جدلًا في مطلع الصيف الحالي بعدما انسحب من تشكيلة المغرب في كأس الأمم الأفريقية، لكنه حظي بدعم المشجعين وسيحاول تكرار تألقه، وربما العودة لتشكيلة المنتخب الوطني بعد رحيل المدرب إيرفي رينار الذي تولى قيادة منتخب السعودية.

* سيباستيان جيوفينكو (الهلال):

انضم للهلال في يناير كانون الثاني الماضي، ورغم أنه سجل وصنع العديد من الأهداف فإنه لم يظهر بمستواه السابق مع تورونتو المنافس في الدوري الأمريكي.

وسيحمل اللاعب الإيطالي، الذي أحرز 68 هدفًا في 114 مباراة بالدوري الأمريكي، آمال العديد من مشجعي الهلال في استعادة لقب الدوري.

* محمد السهلاوي (الشباب):

اضطر السهلاوي لتقبل فقدان موقعه في التشكيلة الأساسية للنصر مع تألق الهداف المغربي حمد الله ليقرر الانتقال إلى الشباب بحثًا عن فرصة جديدة.

وسيحاول السهلاوي أن يكتب صفحة جديدة في مسيرته ويستعيد أيام تألقه رغم أنه سيواجه منافسة قوية أيضًا على مركز المهاجم في النادي القادم من الرياض.

* عمر السومة (الأهلي):

بعد موسم مخيب للآمال سيحاول السومة أن يستعيد التألق الذي جعله ينال جائزة هداف الدوري ثلاث مرات متتالية في الفترة من 2015-2017. وتأثر السومة بتراجع أداء الأهلي الموسم الماضي إضافة لغيابه لفترات طويلة بسبب الإصابات، لكنه سيتطلع إلى قيادة ناديه القادم من جدة للتتويج كما فعل في 2016.

* هارون كمارا (الاتحاد):

رغم هبوط ناديه القادسية إلى الدرجة الثانية، خطف كمارا البالغ عمره 21 عامًا الأضواء بسبب قوته وقدرته على تسجيل الأهداف وسرعته الفائقة.

لكن كمارا سيكون مطالبًا بتطوير مستواه بالشكل الذي يجعله يقود هجوم ناديه الجديد الاتحاد الذي صارع أيضًا للهروب من الهبوط لكنه سيأمل في الظهور بشكل مختلف في الموسم الجديد واستعادة مكانته كبطل سابق للسعودية وآسيا.

وفيما يلي مباريات الجولة الافتتاحية في الدوري السعودي.

الخميس 22 أغسطس:

النصر مع ضمك

الأهلي مع العدالة

الجمعة 23 أغسطس:

الهلال مع أبها

التعاون مع الحزم

الاتحاد مع الرائد

السبت 24 أغسطس:

الفتح مع الشباب

الفيصلي مع الفيحاء

الوحدة مع الاتفاق