رسميًا.. رازفان لوشيسكو مديرًا فنيًا لنادي الهلال السعودي (شاهد)

رسميًا.. رازفان لوشيسكو مديرًا فنيًا لنادي الهلال السعودي (شاهد)

المصدر: إرم نيوز ورويترز

أعلن نادي الهلال السعودي، بشكل رسمي التعاقد مع المدرب الروماني رازفان لوشيسكو لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة عامين.

وقاد لوشيسكو (50 عاما) منتخب رومانيا بين عامي 2009 و2011 وفاز بلقب الدوري اليوناني مع باوك وبكأس اليونان مرتين كما توج بكأس نجوم قطر مع الجيش ونال جائزة أفضل مدرب روماني العام الماضي.

ويتولى لوشيسكو قيادة الهلال خلفا للكرواتي زوران ماميتش الذي أقيل بعد خسارة مؤلمة 5-صفر أمام التعاون في كأس الملك في أبريل نيسان الماضي وأكمل الهلال الموسم مع المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا الذي استعاره من الفيصلي.

وخسر الهلال لقب الدوري السعودي بفارق نقطة واحدة عن النصر. ويستعد لمواجهة غريمه الأهلي في دور 16 بدوري أبطال آسيا في أغسطس آب المقبل.

وكانت مصادر قريبة الصلة بإدارة نادي الهلال، قد كشفت أنها عرضت على المدرب الروماني 10 أضعاف الراتب الذي كات يتقاضاه مع ناديه السابق باوك سالونيكا اليوناني.

وبحسب المصادر، فإن رازفان لوشيسكو كان يحصل مع باوك سالونيكا على 400 ألف يورو سنويًا، إلا أن إدارة الهلال عرضت عليه 4 ملايين يورو لقيادة الزعيم، الموسم المقبل.

وكشفت تقارير صحفية عن الجهاز الفني المساعد للوشيسكو، حيث يضم 3 إيطاليين و3 يونانيين، لمعاونة المدرب الروماني في مهمته.

ويضم الطاقم من الإيطاليين دييغو لونغو، وكريستيانو باتشي مساعدين للمدرب، و ماتيو سابتافورا مدرب لياقة، ومن اليونان، جورجيوس سكياثيتيس مدرب حراس، وأبوستولوس باباڤاسيليو مدرب تطوير المهارات الأساسية، وجيانيس ثومايديس محلل تقني، وفقًا لما ذكرته صحيفة ”الرياضية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com