كيف وصلت المنشطات إلى فهد المولد لاعب نادي الاتحاد السعودي؟

كيف وصلت المنشطات إلى فهد المولد لاعب نادي الاتحاد السعودي؟

المصدر: فريق التحرير

كشفت تقارير صحفية عن سر وصول مادة الإمفيتامين المحظورة إلى جسد فهد المولد، نجم نادي الاتحاد السعودي، والتي تسببت في إيقافه من قبل لجنة المنشطات السعودية.

وأوضحت صحيفة عكاظ، أن ”فهد المولد كان يعاني بعض الآلام العضلية في الفترة بين مباراتي لوكوموتيف الأوزبكي ومباراة النصر بكأس الملك، وكان الجميع على علم بهذا الأمر“.

وأضافت: ”قام أحد المدلكين بإعطاء دواء إلى فهد المولد لاسترخاء العضلات بغرض العلاج، ولكنه لم يحصل على إذن من طبيب الفريق، خاصة وأنه يحتوي على مادة الإمفيتامين المحظورة“.

وأوضحت الصحيفة نقلًا عن مصدر مقرب من اللاعب، أن قضية اللاعب ستشهد الكثير من المواقف التي قد تصب في مصلحة المولد خصوصًا أنه قد تم الكشف عليه على المستوى القاري في بضع مباريات سابقة، وكانت النتائج مؤكدة سلامة اللاعب.

وأضاف المصدر: ”ستعقد جلسة استماع بعد 10 أيام من تاريخ وصول الخطاب للنادي وسيتم الاستماع لأقواله بعد أن أقر اللاعب لإدارة النادي بتناوله للدواء بحسن النية وبغرض العلاج، وأنه لم يكن يعلم بأن هنالك نسبة من مادة الإمفيتامين المنشطة فيه، وغالبًا ستكون هذه النقطة بجانب تحليله أكثر من 5 مرات هذا الموسم وعدم ثبوت أي عينة إيجابية عليه عاملًا مساعدًا له في تحفيف العقوبة بحيث تتقلص إلى نصف العقوية الأصلية المقرونة بنسبة المادة المحظورة الموجود في العينة، بوعد التأكد من حسن نيته عند تناولها“.

وكان أعلن نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، أنه تلقى إشعارًا من لجنة الرقابة على المنشطات السعودية، تفيد باكتشاف مادة محظورة في عينة لفحص منشطات خضع له مهاجمه الدولي فهد المولد.

وفي بيان عبر حسابه على ”تويتر“، أكد النادي تلقيه ”إشعارًا من اللجنة الوطنية للرقابة على المنشطات يفيد بظهور مادة محظورة في عينة لاعب الفريق الأول لكرة القدم فهد المولد“.

وأضاف: ”يعكف مجلس الإدارة حاليًّا مع الإدارة القانونية على دراسة الخطوات القانونية التي تحفظ حقوق اللاعب والنادي“، مشددًا على أن ”هذا الإيضاح (يأتي) من منطلق الشفافية التي يتعامل بها مجلس إدارة النادي مع الجماهير الاتحادية الوفية، وتأكيداً على حرص المجلس على التعاون الكامل مع اللجنة لما فيه مصلحة الرياضة السعودية ونادي الاتحاد واللاعب“.

وجاء اكتشاف المادة في الفحص الطبي الذي خضع له المولد على هامش مباراة فريقه ضد النصر في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري بالرياض في أبريل الماضي، وفاز فيها الاتحاد بنتيجة 3-2 وسجل خلالها اللاعب الدولي الهدف الثالث لفريقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com