موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأهلي والأندية السعودية يوم السبت

موجز أخبار النصر والهلال والاتحاد والأهلي والأندية السعودية يوم السبت

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

شهدت الجولة قبل الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين اقتراب النصر من اللقب بفضل فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على الحزم رغم انتصار الهلال بهدف نظيف على أرض الاتفاق وكذلك هبط الباطن رسميًا للدرجة الأولى.

واقترب النصر من التتويج باللقب بفضل ثلاثية الهداف عبدالرزاق حمد الله بينما انتصر الهلال 1-صفر على مستضيفه الاتفاق اليوم السبت.

ورفع النصر رصيده إلى 67 نقطة في الصدارة متقدمًا بفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر السابق وملاحقه المباشر.

وتأجل حسم اللقب للجولة الأخيرة يوم الخميس المقبل عندما يستضيف النصر فريق الباطن، الذي ودع المسابقة رسميًا، بينما سيخوض الهلال مباراة صعبة على أرضه في الرياض أمام منافسه المحلي الشباب.

وأحرز البرازيلي كارلوس إدواردو قائد الهلال هدف فريقه الوحيد في مرمى الاتفاق ليؤجل حسم اللقب للجولة المقبلة.

وستحدد الجولة المقبلة أيضًا رابع المتأهلين إلى دوري أبطال آسيا وثالث الهابطين بشكل مباشر للقسم الثاني بعد أُحد والباطن وملحق الصعود والهبوط.

وقرر نادي الاتحاد تجديد عقد مدربه التشيلي خوسيه لويس سييرا للموسم المقبل بعدما قاد الفريق للبقاء في الدوري هذا الموسم.

وضمن الاتحاد البقاء في المسابقة عندما سحق ضيفه الفتح 6-2 بفضل ثلاثية من الصربي ألكسندر بريوفيتش وثنائية من التشيلي كارلوس فيلانويفا بينما كان للبرازيلي رومارينيو نصيبا في أهداف الاتحاد بينما أحرز ثنائية الفتح ساشا يوفانوفيتش بواقع هدف في كل شوط.

وتقدم الاتحاد، الذي خسر نهائي كأس الملك أمام التعاون مطلع الشهر الحالي، للمركز العاشر برصيد 34 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن الفتح صاحب المركز الثامن.

وحافظ الشباب على المركز الثالث رغم تعادله السلبي مع التعاون صاحب المركز الرابع بينما قلص الأهلي صاحب المركز الخامس الفارق معهما في صراع التأهل لدوري أبطال آسيا بعدما رفع رصيده إلى 52 نقطة بفوزه الكبير 4-1 على مستضيفه الفيصلي.

وأحرز رباعية الأهلي نيكولا ستانسيو في الدقيقة 11 وعبد الفتاح عسيري في الدقيقة 31 وأضاف دجانيني وعثمان الحاج هدفين في الشوط الثاني في الدقيقتين 59 والأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

في المقابل أحرز الكولومبي دييغو كالديرون هدف الفيصلي الوحيد في الدقيقة 48 ليظل الفريق في المركز السادس برصيد 43 نقطة.

وحقق أُحد، أول الهابطين للدرجة الأدنى، انتصاره الرابع في المسابقة عندما تغلب بهدف نظيف على الباطن الذي لحق به للقسم الثاني.

مواد مقترحة