مباراة النصر ضد الهلال.. من يكسب ”صراع الأسود“ عبد الرزاق حمد الله أم غوميز؟

مباراة النصر ضد الهلال.. من يكسب ”صراع الأسود“ عبد الرزاق حمد الله أم غوميز؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

ينتظر جمهور الكرة السعودية وجبة كروية دسمة في مواجهة الهلال والنصر يوم الجمعة المقبل في ديربي العاصمة الرياض وقمة مباريات الجولة الخامسة والعشرين من عمر بطولة الدوري.

يزيد اشتعال هذه المواجهة صراعًا من نوع خاص وهو سباق الهدافين بعد أن خطف الأسد الفرنسي بافيتيمبي غوميز الأضواء مع فريقه الهلال بموسم مميز يريد أن يكمله بحصد لقب الدوري في مواجهة قناص النصر ومهاجم أسود الأطلسي عبد الرزاق حمد الله الذي يقدم أيضًا مستويات رائعة.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في هذا التقرير الصراع الثنائي بين غوميز وحمد الله في ظل تنافس اللاعبين على لقب هداف الدوري:

صراع ترتيب هدافي الدوري الدوري السعودي

يتصدر عبد الرزاق حمد الله قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 21 هدفًا هذا الموسم بعد مرور 24 مباراة.

ويحتل بافيتيمبي غوميز المركز الثالث في سباق الهدافين برصيد 17 هدفًا بينما يحتل الكاميروني ليندر توامبا مهاجم التعاون المركز الثاني برصيد 19 هدفًا.

وسجل حمد الله 5 أهداف من ضربات جزاء بينما أحرز جوميز 4 أهداف من ضربات جزاء وأهدر واحدة.

بصمات حمد الله

يعد عبد الرزاق حمد الله أحد نجوم النصر هذا الموسم وأحد أفضل صفقاته خاصة بعدما انضم المهاجم صاحب الـ28 عامًا مطلع الموسم الحالي قادمًا من الريان القطري.

ويملك حمد الله مسيرة احترافية بدأت في أولمبيك آسفي المغربي ثم رحل إلى أوليسوند النرويجي ولكنه اتجه للصين عبر بوابة نادي جوانجزو ثم انتقل لفريق الجيش القطري ثم رحل للريان قبل انضمامه للنصر.

ولعب عبد الرزاق حمد الله 16 مباراة دولية مع المنتخب المغربي وسجل 7 أهداف لصالح أسود الأطلس خلال مشواره الدولي .

وخاض حمد الله 24 مباراة بواقع 2017 دقيقة وسجل اللاعب المغربي 21 هدفًا في بطولة الدوري السعودي بجانب هدف في دوري أبطال آسيا و8 أهداف في كأس الملك.

ولم يقتصر دور حمد الله عند تسجيل الأهداف بل صنع هذا الموسم 7 أهداف لزملائه وغاب اللاعب المغربي عن النصر في الدوري في 3 مباريات وجلس بديلًا في لقاء آخر.

غوميز.. القاطرة البشرية

يتسلح الهلال بخبرات غوميز اللاعب المخضرم صاحب الـ33 عامًا والذي يقدم موسمًا متميزًا بعد انضمامه مطلع هذا الموسم.

ويملك النجم الفرنسي غوميز أيضًا رحلة طويلة من الاحتراف مع سانت إيتيان الفرنسي ثم الإعارة إلى تروا قبل الرحيل لفريق أولمبيك ليون قبل أن يخوض تجربة في الدوري الإنجليزي مع سوانزي سيتي، ثم رحل إلى مارسيليا معارًا وانضم بعدها إلى جالطة سراي التركي قبل الرحيل للهلال.

وفاز غوميز مع جلطة سراي بلقب الدوري التركي وكان هداف البطولة وفاز بلقب كأس فرنسا مع ليون وأيضًا كأس السوبر، وخاض غوميز 12 مباراة دولية مع منتخب فرنسا وسجل 3 أهداف.

وخاض غوميز مع الهلال هذا الموسم 28 مباراة بواقع 2374 دقيقة وسجل 17 هدفًا في الدوري و3 أهداف في كأس الملك وهدفًا في دوري أبطال آسيا بعيدًا عن تسجيل 4 أهداف في كأس زايد.. وصنع 6 أهداف لزملائه.

أجواء الديربي

يراهن النصر على تألق حمد الله في الفترة الأخيرة فاللاعب المغربي سجل في آخر 7 لقاءات شارك بها في الدوري السعودي كما أنه أحرز 12 هدفًا، وسجل اللاعب المغربي 4 أهداف في لقاء واحد مرتين هذا الموسم أمام الرائد والوحدة.

ويتميز غوميز بقوته البدنية وإجادته التسديد وضربات الرأس بجانب الخبرات الطويلة والتي يترجمها لقدرات تهديفية يستفيد منها الهلال، ولكن اللاعب المميز لم يهز الشباك في آخر 3 أهداف.

وقال أسامة نبيه، مدرب الكوكب السعودي، لـ“إرم نيوز“ إن صراع غوميز وحمد الله سيكون من المشاهد المهمة بالفعل في لقاء الديربي بين الهلال والنصر موضحًا أن حمد الله يعيش أوج تألقه.

وأضاف أن ”حمد الله لاعب سريع ومتحرك خارج منطقة الجزاء، ولكن غوميز لاعب قدير ويجيد استغلال الفرص في منطقة الجزاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com