اتحاد الكرة السعودي يوضح أسباب تعديلات مباريات النصر والهلال قبل ”ديربي الرياض“

اتحاد الكرة السعودي يوضح أسباب تعديلات مباريات النصر والهلال قبل ”ديربي الرياض“

المصدر: فريق التحرير

كشفت لجنة المسابقات عن التعديلات التي تمَّت على مواجهات النصر والهلال في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لمشاركتهما في كأس زايد للأندية الأبطال، والتي تسببت في لغط كبير خلال الأيام الماضية.

وقال الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم: ”أولًا: قرار التعديل تم إعلانه رسميًّا بتاريخ الـ 18 من أكتوبر 2018، وتم تعديل مواجهات النصر والهلال من قبل لجنة المسابقات، بناء على ما تم رفعه للجنة من قبل الناديين وحسب رغبتهما وموافقتهما“.

وأضاف: ”تقدم نادي النصر بطلب تقديم مباراته مع الشباب من السبت الـ 24 من نوفمبر إلى الجمعة الـ23 وتأجيل مواجهته مع الوحدة من السبت الـ 1 من ديسمبر إلى الأحد الـ2 من الشهر ذاته“.

وتابع البيان: ”تقدم نادي الهلال بطلب تأجيل مواجهته مع نادي أحد من يوم الجمعة الـ 30 من نوفمبر إلى يوم الأحد الـ 11 من ديسمبر، مع تقديم مباراة النصر من يوم السبت الـ 8 من ديسمبر إلى يوم الجمعة الـ 7 من ديسمبر، وتأخير مواجهته مع الحزم من يوم الخميس الـ 13 من ديسمبر إلى يوم السبت الـ 15 من ديسمبر“.

وأشار البيان: ”وافقت اللجنة على طلبات الناديين المشار إليهما، في حين تم رفض طلب الهلال بتقديم مواجهته مع نادي النصر لوجود مباراة للنصر مع الوحدة يوم الأحد الـ2 من ديسمبر، وبذلك طلب الهلال أن تكون مباراته مع أحُد يوم الاثنين الـ 12 من ديسمبر فتم اعتمادها“.

وأتم البيان: ”تؤكد لجنة المسابقات أنها تعمل لما فيه مصلحة الكرة السعودية، وأنها على مسافة واحدة من جميع الأندية دون تفريق أو تمييز“.

كان سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر السعودي، استنكر تأجيل مباراة أحد والهلال التي كان مقرَّرًا إقامتها قبل مواجهة الأخير للنصر في دربي الرياض.

وقال سويلم في تويتر:“النصر سيلعب أمام الوحدة قبل الدربي، الهلال تتأجل مباراته ولديه لاعبون إذا تلقوا بطاقات صفراء سيوقفون! هذه شبهات يجب أن تجد إجابات“.

وقرَّرت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل لقاء أحد والهلال إلى الـ 12 من ديسمبر بدلًا من إقامتها نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأجلت اللجنة المباراة نظرًا لخوض الهلال لقاء الإياب أمام النفط العراقي في الدور ثمن النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال في الـ 30 من نوفمبر.

ويلعب النصر أمام الوحدة في الـ 2 من ديسمبر، وبعد 6 أيام يحل ضيفًا على الهلال في دربي العاصمة.

ويتصدر الهلال حامل اللقب ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة ويخلفه مباشرة النصر ورصيده 25 نقطة.