نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2019

نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2019

المصدر: إرم نيوز

أُجري، اليوم الخميس، سحب قرعة دوري أبطال آسيا للعام 2019، في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في نسخة عام 2019، 32 فريقًا، إذ تم تقسيم الفرق إلى فئتين، أندية غرب آسيا وعددها 16، وأندية شرق آسيا وعددها 16 أيضًا، وسيبقى نظام الفصل موجودًا بين أندية الشرق والغرب حتى المباراة النهائية.

 

 

يشار إلى أن كاشيما آنتلرز الياباني هو بطل نسخة 2018، بعد فوزه 2/0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على بیرسبولیس من إيران. وتشهد النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا تواجد 4 أندية إماراتية، تشارك 3 منها في دوري المجموعات مباشرة وهي العين والوحدة والوصل فيما يخوض النصر مباراة فاصلة ضمن مباريات الملحق ضد الفائز في مباراة الدوري التمهيدي بين باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي.

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة 4 أندية سعودية، هي الهلال بصفته بطل الدوري الموسم الماضي، والأهلي الوصيف، والاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في النسخة الجديدة مباشرة من الدور التمهيدي، في حين يخوض نادي النصر ثالث مسابقة دوري المحترفين الموسم الماضي في الملحق.

وتبدأ مواجهات الملحق في النصف الثاني من شهر فبراير من العام المقبل، على أن تنطلق المسابقة من الدور التمهيدي في أول أسبوع من شهر مارس 2019.

وشارك أربع من أساطير كرة القدم الآسيوية في حفل سحب قرعة دوري الأبطال 2019، اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

قرعة دوري أبطال آسيا

 أسفرت قرعة منطقة الغرب لدوري أبطال آسيا لكرة القدم التي سُحبت، اليوم الخميس، في مقر الاتحاد القاري للعبة في ماليزيا عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى:

الوصل الإماراتي

الزوراء العراقي

المتأهل من ملحق الوحدات الأردني والكويت الكويتي وذوب آهن الإيراني والغرافة القطري

المتأهل من ملحق أستكلول وأجمك والنصر السعودي

المجموعة الثانية:

الاتحاد السعودي

الوحدة الإماراتي

لوكوموتيف الأوزبكي

المتأهل من ملحق سايبا الإيراني ومينيرفا الهندي والريان القطري

المجموعة الثالثة

الدحيل القطري

الهلال السعودي

العين الإماراتي

استقلال طهران الإيراني

المجموعة الرابعة:

بيرسبوليس الإيراني

السد القطري

الأهلي السعودي

المتأهل من ملحق باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي والنصر الإماراتي

قرعة مجموعات غرب آسيا في كأس الاتحاد

وأسفرت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن مجموعة أولى متوازنة عن غرب القارة ضمت الجيش السوري والنجمة اللبناني والوحدات أو الفيصلي من الأردن وأحد فريقي هلال القدس الفلسطيني و النصر العُماني.

وأسفرت القرعة، التي سُحبت في مقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور اليوم، عن وقوع أندية النجمة البحريني والاتحاد السوري والكويت أو كاظمة من الكويت والجزيرة الأردني في المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة عن غرب القارة أندية العهد اللبناني والمالكية البحريني والسويق العُماني والقادسية الكويتي.

ويتأهل عن منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني من أجل المنافسة في قبل نهائي ونهائي منطقة غرب آسيا، إذ يتأهل بطل المنطقة مباشرة إلى نهائي البطولة.

وفي باقي المجموعات:

وسط آسيا:

المجموعة الرابعة: الاستقلال أو ريجار تاداز (طاجيكستان) والتين عسير (تركمانستان) و دوردوي (قرغيزستان) والفريق المتأهل من الدور التمهيدي.

جنوب آسيا:

المجموعة الخامسة: مينرفا بنجاب (الهند)، وبطل دوري بنغلاديش، وبطل دوري نيبال، والفريق المتأهل من الدور التمهيدي.

منطقة آسيان:

المجموعة السادسة: هانوي (فيتنام) وتامبنيز روفرز (سنغافورة) يانجون يونايتد أو زويكابين يونايتد (ميانمار) وناجا وورلد (كمبوديا).

المجموعة السابعة: سيريز نيجروس أو دافاو اجويلاس (الفلبين) وبيكامكس بينه دونغ (فيتنام) ممثل إندونيسيا الأول أو الثالث وشان يونايتد (ميانمار).

المجموعة الثامنة: هوم يونايتد (سنغافورة) ومايا ايلوايلو (الفلبين) ولاو تويوتا (لاوس) وممثل إندونيسيا الثاني.

منطقة شرق آسيا:

المجموعة التاسعة: كيتشي أو بيجاسوس (هونج كونج) و4.25 (كوريا الشمالية) وهانغ يون (تايوان) والفريق المتأهل من الدور التمهيدي.

وفي منطقة آسيان يتأهل لقبل النهائي صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني، بينما ينتقل بطل آسيان للمنافسة في قبل نهائي المناطق.

وفي المقابل يتأهل صاحب المركز الأول في مجموعات وسط آسيا وجنوب آسيا وشرق آسيا من أجل المنافسة في قبل نهائي المناطق إلى جانب بطل منطقة آسيان.

مواد مقترحة