الموعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال آسيا 2019

الموعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال آسيا 2019

المصدر: إرم نيوز

يترقب متابعو كرة القدم الآسيوية قرعة دوري أبطال آسيا للعام 2019، التي تقام اليوم الخميس، في مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

ويشارك في نسخة عام 2019، 32 فريقًا، إذ تم تقسيم الفرق إلى فئتين، أندية غرب آسيا وعددها 16، وأندية شرق آسيا وعددها 16 أيضًا، وسيبقى نظام الفصل موجودًا بين أندية الشرق والغرب حتى المباراة النهائية.

يشار إلى أن كاشيما آنتلرز الياباني هو بطل نسخة 2018، بعد فوزه 2/0 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب على بیرسبولیس من إيران.

وتشهد النسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا تواجد 4 أندية إماراتية، تشارك 3 منها في دوري المجموعات مباشرة وهي العين والوحدة والوصل فيما يخوض النصر مباراة فاصلة ضمن مباريات الملحق ضد الفائز في مباراة الدوري التمهيدي بين باختاكور الأوزبكي والقوة الجوية العراقي.

واعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشاركة 4 أندية سعودية، هي الهلال بصفته بطل الدوري الموسم الماضي، والأهلي الوصيف، والاتحاد بطل كأس خادم الحرمين الشريفين في النسخة الجديدة مباشرة من الدور التمهيدي، في حين يخوض نادي النصر ثالث مسابقة دوري المحترفين الموسم الماضي في الملحق.

وتبدأ مواجهات الملحق في النصف الثاني من شهر فبراير من العام المقبل، على أن تنطلق المسابقة من الدور التمهيدي في أول أسبوع من شهر مارس 2019.

وسيشارك أربعة من أساطير كرة القدم الآسيوية في حفل سحب قرعة دوري الأبطال 2019، اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسيتقدم الإماراتي سلطان راشد والقطري وسام رزق والكوري الجنوبي تشوي جين تشول والياباني دايكي ايواماسا كوكبة من رموز الرياضة خلال الحفل.

وقاد راشد فريقه العين للفوز بلقب النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا 2003 بينما كان رزق ضمن تشكيلة السد الفائزة باللقب القاري في 2011.

وتنطلق القرعة في تمام الساعة الـ11:30 صباحًا بتوقيت السعودية، وتنقل على قناة بي إن سبورتس الإخبارية المفتوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com