مباراة السعودية واليمن.. 4 أمور يبحث عنها بيتزي في صفوف الأخضر

مباراة السعودية واليمن.. 4 أمور يبحث عنها بيتزي في صفوف الأخضر

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض منتخب السعودية مواجهة ودية ضد ضيفه اليمن، مساء الجمعة، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تقام في شهر يناير المقبل بالإمارات.

ويستعد منتخب السعودية بكل قوة لخوض بطولة أمم آسيا، الباحث عن تحقيق لقبها، وسط طموحات يملكها المدرب الإسباني خوان أنتونيو بيتزي المدير الفني للأخضر.

وتقام المباراة في الساعة 19:30 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة الساعة 20:30 مساءً بتوقيت أبوظبي.

وتذاع المباراة عبر قناة ksa sports1 بصوت المعلق عيسى الحربين.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي بعض الأمور التي يبحث عنها بيتزي في ودية اليمن:

الاطمئنان على القوة الضاربة

يسعى المدرب الإسباني خوان بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي للاطمئنان على القوة الضاربة، خاصة أن الأخضر يعيش مرحلة تجديد الدماء.

ويأمل بيتزي أن يطمئن على القوة الضاربة والعناصر الواعدة، بعد أن استدعى أغلب العناصر المميزة، مثل فهد المولد وسالم الدوسري وسلمان الفرج ومحمد كنو وهتان باهبري وهارون كمارا.

أجواء آسيا

ستكون المواجهة المهمة لدخول أجواء الإعداد القوي لبطولة كأس الأمم الآسيوية.

وتعد ودية اليمن مهمة لوجود مستويات متقاربة مع المنتخب اليمني في البطولة القارية وحاجة المنتخب السعودي لاختبار أدائه في مواجهة فريق يلعب بنفس الأسلوب الذي سيواجهه الأخضر في أمم آسيا.

الفاعلية الهجومية

يبحث بيتزي عن زيادة الفاعلية الهجومية وتدعيم مركز رأس الحربة، خاصة بعد استبعاد عدد كبير من العناصر صاحبة الخبرات، مثل محمد السهلاوي وناصر الشمراني ونايف هزازي ومهند عسيري.

ويعتمد بيتزي على الثنائي الصاعد هارون كمارا مهاجم القادسية صاحب الـ20 عامًا، وفراس البريكان مهاجم النصر الصاعد صاحب الـ18 عامًا.

وأكد عمرو أنور مدرب نادي الاتحاد السعودي الأسبق لإرم نيوز، أن الفاعلية الهجومية مطلوبة في أداء الأخضر، خاصة أن المنتخب السعودي أظهر في بطولة كأس العالم وجود عدة مواهب في خط الوسط.

وأشار إلى أن الاعتماد على عناصر صاعدة في منتخب السعودية، يؤكد أن الكرة السعودية تعاني في مركز رأس الحربة؛ نظرًا للاعتماد على الأجانب بنسبة كبيرة.

منح الثقة

يسعى منتخب السعودية لاكتساب المزيد من الثقة في مواجهة اليمن، وحصد فوز يطمئن الجماهير قبل المعترك الآسيوي.

وستكون أجواء الندية المتوقعة والحماس الذي تتميز به مواجهات اليمن والسعودية مهمة للاستفادة بشكل أكبر من الودية، حيث يقود المنتخب اليمني المدير الفني التشيكي جان كوسيان الذي استدعى القوة الضاربة بانضمام أيمن الهاجري وعلاء الصاصي وأحمد السروري ومحمد بقشان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com