تركي آل الشيخ يوجّه بإنشاء 4 ملاعب جديدة لأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي – إرم نيوز‬‎

تركي آل الشيخ يوجّه بإنشاء 4 ملاعب جديدة لأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي

تركي آل الشيخ يوجّه بإنشاء 4 ملاعب جديدة لأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي

المصدر: فريق التحرير

كشفت صور نشرها حساب الهيئة العامة للرياضة السعودية، عن اجتماع تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة، في نيويورك مع مسؤولين في بنوك سعودية لبحث فرص استثمارية في الرياضة السعودية وبناء 4 ملاعب لأندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي بتصميم عالمي.

وستكون الملاعب التي تبلغ سعة الواحد منها 35 ألف متفرج على غرار الملعب الشهير “ مرسيدس – بنز“ الواقع في مدينة أتالانتا بولاية جورجيا الأمريكية، وستكون مجهزة لإقامة الفعاليات الرياضية والفنية والاجتماعية.

وافتُتح الملعب الأمريكي في أغسطس من العام الماضي، وتبلغ سعته 71 ألف متفرج، وهو معقل فريق أتالانتا يونايتد الذي يشارك في الدوري الأميركي، وسيحتضن الحدث الأشهر في كرة القدم الأمريكية ”سوبر بول“ العام المقبل.

وأكد آل الشيخ في حديثه مع المسؤولين المصرفيين أن الهيئة العامة للرياضة تعكف على دراسة استثمار منشآت أندية الشباب في الرياض، وحراء في مكة، وكذلك نادي الأنصار الواقع في المدينة.

من جانبه، قال رئيس النادي الأهلي، ماجد النفيعي، ردا على القرار: حدث تاريخي سنقطف ثماره قريباً.. وسنشارك في اختيار موقع ملعب النادي الأهلي بجدة وسنفتح باب المنافسة لتصميم ما يليق بناديكم، وللجماهير الحق في المشاركة برأيها واحتياجها، وتُلبى إن شاءالله“.

وقال رئيس نادي الاتحاد، نواف المقيرن: ”شكراً لأخي تركي آل الشيخ على هذه المبادرة الرائعةوالضخمة، لإنشاء أربعة ملاعب للأندية السعودية، يستحق الاتحاد ملعباً عالمياً يليق بتاريخه، لأنه الاتحاد ”العميد المونديالي“، أعدكم بتصميم فريد غير مسبوق، سيكون للمبدعين منكم يا جمهور الذهب دور في تصميمه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com