بسبب فيديو عنيف في مباراة النصر والتعاون.. الجمهور يطالب بمعاقبة كريستيان راموس مدافع ”العالمي“

بسبب فيديو عنيف في مباراة النصر والتعاون.. الجمهور يطالب بمعاقبة كريستيان راموس مدافع ”العالمي“

المصدر: فريق التحرير

تداول الجمهور الرياضي السعودي، لقطة من مباراة التعاون والنصر، التي أقيمت بين الفريقين، يوم الإثنين، ضمن مباريات الأسبوع الرابع، بها عنف واضح من مدافع ”العالمي“، البيروفي كريستيان راموس، ضده نظيره في التعاون، مطالبين لجنة الانضباط بإيقافه.

وكانت مواجهة النصر بالتعاون التي قادها السلوفيني دامير سكومينا قد شهدت حالات جدلية عدة، من أبرزها إلغاء هدف المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر بعد استعانة السلوفيني بتقنية ”VAR“ وتردد الحكم في احتساب الهدف النصراوي الثاني، كون الكرة جاءت من هجمة كانت في الأصل تعاونية شهدت سقوط لاعب تعاوني على مشارف منطقة الجزاء، قبل أن يقرر أن سقوط لاعب التعاون لا يستدعي إلغاء الهدف.

وتعد المواجهة التي جمعت النصر والتعاون المباراة الأكثر جدلًا هذا الموسم، وشهدت اعتراضًا على قرارات الحكم من الجانبين، ويرى عشاق النصر أن الحكم تجاهل ركلة جزاء لصالح المغربي عبد الرزاق حمد الله، بعد تعرضه للدفع من إبراهيم الزبيدي لاعب التعاون داخل منطقة الجزاء، وطالب التعاونيون بركلة جزاء في شوط المباراة الأول بعد تدخل عبد العزيز الجبرين على الكاميروني تاومبا، وأخرى في شوط المباراة الثاني عندما سقط هيلدون على مشارف منطقة الجزاء بسبب احتكاك أحمد موسى معه، إلا أن الحكم رفض العودة لتقنية ”VAR“ في جميع الحالات الجدلية.

ووفقًا للقطة المتداولة فيظهر فيها بوضوح راموس، مدافع النصر وهو يضرب لاعب التعاون بالكوع ويسقطه أرضًا، ودشن الجمهور هاشتاغًا باسم ”#راموس_يالجنه_الانضباط“، لسرعة معاقبته.

وقام الجمهور السعودي بتداول المقطع بقوة مطالبين لجنة الانضباط باتخاذ قرار حاسم ضد مدافع النصر.

وقال مغرد يدعى ”الزعيم“ موجهًا كلامه لتركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية: ”غردت قبل يومين أن الأندية سواسية عندك وهذا لا شك فيه، لجنة الانضباط عاقبت مدرب الهلال على حركة خلال أقل من 24 ساعة بينما ما زالت صامتة عن هذه الحالة“.

وأشار مغرد آخر يدعى فيصل: ”أبنائي يلعبون كرة في حوش المنزل أحدهم ضرب الثاني بالكوع فقلت لأ غلط اللي تسويه فقال حركه عادية فعلها راموس ولم يعاقب عليها حسبنا الله ونعم الوكيل“.

وشدد مغرد ”أبو سعود“: نادي يعاقب مدربه في خلال أقل من 24 ساعه ونادي أخر لاعبه يضرب المهاجم كوع في منطقه حساسه جداً وفي لقطة واضحة واتفق عليها الجميع ومع هذا الآن مضى على المباراه ثلاثة أيام واللجنه في سبات ونوم عميق“.

فيما رد مشجع نصراوي بفيديو لمدافع الهلال بويتا في مواجهة الاتحاد، قائلًا: ”لو لجنة الانضباط عاقبت راموس، الواجب منها تعاقب بوتيا كمان، توقفه 4 مباريات وغرام“.

وشدد آخر: ”يا هلاليين صمت عجيب من لجنة الانضباط، كل شخص ينزل هذي الفيديوهات ويشارك فيها، لا نريد إلا تطبيق العدل، لا يضيع حق ورائه مطالب“.

وقال آخر: ”نتمنى من لجنة الانضباط الموقره النظر في هذه اللقطه التي لم يعاقب الحكم فيها اللاعب وهي الآن من اختصاصهم وتطبيق

مبدأ العدل والمساواة بين الأندية وأن لا تمر مرور الكرام قبل أن يُفتح عليها باب لا يسد أبداً“.

https://twitter.com/kohfc/status/1044884555830906880