مباراة الهلال والاتحاد.. العميد يكسب قضية جوناس في السوبر السعودي
مباراة الهلال والاتحاد.. العميد يكسب قضية جوناس في السوبر السعوديمباراة الهلال والاتحاد.. العميد يكسب قضية جوناس في السوبر السعودي

مباراة الهلال والاتحاد.. العميد يكسب قضية جوناس في السوبر السعودي

أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم، إمكانية إشراك نادي الاتحاد لمحترفه الجديد البرازيلي جوناس في مباراة كأس السوبر أمام نادي الهلال اليوم السبت في العاصمة البريطانية لندن.

ونشر الاتحاد صورة لبيان نظيره البرازيلي والذي يوضّح صحة مشاركة جوناس مع الاتحاد في المباراة، موضحاً أن اللاعب مؤهل للمشاركة في اللقاء، بناء على زوال أثر العقوبة المقررة عليه سابقاً بالإيقاف لمباراة واحدة، وذلك بناءً على قرار من المحكمة الرياضية العليا في البرازيل والتي قامت باستبدال العقوبة المنطوق بها ضد اللاعب بمبلغ مادي.

وسدّد اللاعب وفقاً للبيان المبلغ المستوجب عليه، الأمر الذي يزول معه أثر العقوبة المقررة عليه بحسب ما ورد نصاً من الاتحاد البرازيلي، والذي طلب وفق ذلك بعدم اعتماد خطابه السابق، والذي أخطر فيه الاتحاد السعودي بوجود عقوبة إيقاف على اللاعب غير منفذة، وبذلك تكون عقوبة اللاعب السابقة ليست ذات أثر قانوني.

وتابع البيان: ويفيد الاتحاد السعودي بأنه قد تواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم مخطراً إياه بمستجدات الموضوع وفق قرار الاتحاد البرازيلي الأخير بشأن اللاعب، فأفاد بقانونية مشاركته في المباراة بزوال أثر العقوبة السابقة، علماً بأن الاتحاد البرازيلي قد قام بتحديث نظام الانتقالات الدولي TMS يوم الجمعة 17 أغسطس 2018، بما يفيد عدم وجود أي عقوبة معلقة تلزم التنفيذ، كما يشدد على التزامه بتطبيق لائحة الاتحاد الدولي التي تحكم نظام انتقالات اللاعبين RSTP، وتحديداً المادة رقم 12 المتعلقة بتنفيذ أية عقوبات "إن وجدت" مرحلة من اتحاد محلي آخر، وهو ما لم يعد منطبقاً على حالة اللاعب جوناس غوميز دي سوزا

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن إدارة نادي الاتحاد نجحت في إلغاء عقوبة لاعب الوسط البرازيلي جوناس، وسيكون متاحًا للمدرب الأرجنتيني رامون دياز في كأس السوبر السعودي، السبت، أمام الهلال، في العاصمة البريطانية لندن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com