موعد مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم في نهائي كأس العالم 2018.. والتشكيلة المتوقعة

موعد مباراة فرنسا وكرواتيا اليوم في نهائي كأس العالم 2018.. والتشكيلة المتوقعة

المصدر: فريق التحرير

يسدل الستار، مساء اليوم الأحد، على أكبر البطولات الرياضية عالميًا، وهي بطولة كأس العالم عندما يحتضن ملعب ”لوجنيكي“ بروسيا المباراة النهائية بين منتخبي فرنسا وكرواتيا.

وتبحث فرنسا عن التتويج باللقب الثاني لها عبر التاريخ بعدما سبق لها الفوز بكأس العالم عام 1998، فيما تحاول كرواتيا انتزاع اللقب للمرة الأولى.

وتتسلح فرنسا -تحت قيادة مدربها ديدييه ديشان- بسلاح التاريخ للتتويج باللقب العالمي، إذ إن تلك المرة هي الثالثة التي يتواجد فيها ”الديوك“ في نهائي العرس العالمي بعد عامي 1998 و2006.

وسيكون نهائي اليوم هو الثاني على التوالي لفرنسا بعدما بلغت بقيادة ديشامب نهائي أمم أوروبا لكرة القدم على أرضها قبل عامين، وحلت وصيفة بعد الخسارة من البرتغال في باريس بهدف نظيف.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الكرواتي (الحصان الأسود) في النسخة الحالية للمونديال لكتابة التاريخ ودخوله من أوسع أبوابه بالتتويج باللقب العالمي للمرة الأولى في التاريخ.

إذ شارك المنتخب الكرواتي، في نهائيات كأس العالم 5 مرات على مدار تاريخه، وكانت أبرز مشاركاته في مونديال 1998 والذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، عندما فاز بالميدالية البرونزية، عاد للظهور على الساحة العالمية بالتأهل إلى النهائي العالمي.

وستكون مباراة اليوم هي السادسة في تاريخ مواجهات المنتخبين، والثالثة ذات الطابع الرسمي، وفازت فرنسا في ثلاث مباريات وانتهت مباراتان بالتعادل من بينهما مواجهة في بطولة أوروبا 2004 بنتيجة (2-2).

موعد المباراة والقنوات الناقلة

وتقام مباراة فرنسا وكرواتيا فى الخامسة، من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت السعودية، ويستضيفها ملعب ”لوجنيكى“ فى العاصمة الروسية ”موسكو“، ومن المقرر أن تذاع على قناتى beIN SPORTS MAX 1 HD وbeIN SPORTS MAX 2 HD، ويعلق عليها حفيظ دراجي ويوسف سيف وعصام الشوالي وعلي محمد علي.

ومن المقرر أن يتم نقل المباراة أيضًا عبر قناة ”بي إن سبورت“ مباشرة ومجانًا على ”النايل سات“، وفقًا لما أعلنته القناة قبل انطلاق بطولة كأس العال روسيا 2018، ببثها 22 مباراة على القنوات الأرضية من ضمنها النهائي.

التشكيل المتوقع

وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم ”فيفا“ عبر موقعه الرسمى عن التشكيلة الأساسية لمنتخبى فرنسا وكرواتيا فى مباراة اليوم.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب فرنسا تضم، هوغو لوريس فى حراسة المرمى؛ بنجامين بافارد، رافاييل فاران، صامويل أومتيتى، لوكاس هيرنانديز؛ بول بوغبا، نغولو كانتى؛ كيليان مبابى، أنطوان غريزمان، بليز ماتويدى؛ أوليفييه جيرو.

أما التشكيلة الأساسية المتوقعة لمنتخب كرواتيا فتضم، دانييل سوباسيتش فى حراسة المرمى؛ سيمى فرساليكو، ديغان لوفرين، دوماغوى فيدا، إيفان سترينيتش؛ إيفان راكيتيتش، مارسيلو بروزوفيتش؛ أنتى ريبيتش، لوكا مودريتش، إيفان بيريسيتش؛ ماريو ماندزوكيتش.