حقيقة إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه في السعودية – إرم نيوز‬‎

حقيقة إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه في السعودية

حقيقة إعفاء تركي آل الشيخ من منصبه في السعودية

المصدر: فريق التحرير

أشاعت حسابات قطرية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الصحف الإلكترونية، خبرًا يفيد بإقالة تركي آل الشيخ المستشار بالديون الملكي السعودي، رئيس هيئة الرياضة بالمملكة العربية السعودية ورئيس اللجنة الأولمبية، من منصبه.

ونفت مصادر لإرم نيوز إعفاء آل الشيخ من منصبه، وقالت، إن إعلاميين قطريين وراء هاشتاغ كان يطالب بإقالة تركي آل الشيخ على خلفية الأزمة الخليجية.

وفي نفي مبطن آخر لخبر الإقالة قال الإعلامي السعودي وليد الفراج، إن المستشار تركي آل الشيخ يجب أن يعمل على خطة ـ طويلة الأمد ـ لإنقاذ الرياضة السعودية.

وغرد الفراج في نفس توقيت إشاعة الإقالة :“اعتقد أن معالي المستشار تركي ال الشيخ سيتخذ إصلاحات مفصلية في كرة القدم السعودية بعد دراسة تجربة مونديال روسيا بكل مافيها، انتهينا من الخطة قصيرة الأمد وحان موعد العمل بشكل مؤسساتي وفني على المدى المتوسط والطويل، هاردلك لكل السعوديين ولكل من يحب كرة القدم السعودية“.

وبدأت إشاعة إقالة تركي آل الشيخ قبل يومين بتصريح من الإعلامي المقرب من قطر عبدالباري عطوان لقناة فرنسا 24، إذ أشار خلال لقاء تلفزيوني إلى أن السعودية أقالت آل الشيخ بسبب عدم دعم الأخير لملف المغرب لاستضافة مونديال 2026.

كانت السعودية صوتت للولايات المتحدة الأمريكية، بعدما لم تطلب المغرب دعمًا سعوديًا لملفها في الوقت الذي لجأت فيه لقطر.

وغردت الإعلامية الكويتية فجر السعيد :“لا صحه لما يشاع عن إقالة #تركي_آل_الشيخ وتعبت وآنا أقولكم بطلوا ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com