هل يتسبب عبدالله المعيوف ومحمد العويس في إلغاء قرار الحارس الأجنبي داخل الدوري السعودي؟ – إرم نيوز‬‎

هل يتسبب عبدالله المعيوف ومحمد العويس في إلغاء قرار الحارس الأجنبي داخل الدوري السعودي؟

هل يتسبب عبدالله المعيوف ومحمد العويس في إلغاء قرار الحارس الأجنبي داخل الدوري السعودي؟

المصدر: سلمان العنزي- إرم نيوز

ظهر حارسا مرمى المنتخب السعودي بمستويات هزيلة للغاية خلال المباراتين اللتين شارك فيهما الأخضر السعودي في المونديال الحالي، إذ تسبَّبا بخسارة المنتخب، وخروجه من الدور الأول.

وكان ”المعيوف“ حديث الشارع الرياضي العالمي بعد الخماسية النظيفة التي سكنت شباكه في مباراة الافتتاح أمام روسيا، فيما تسبب ”العويس“ بخطأ فادح في هدف الأوروغواي الذي انتهت به المباراة.

https://www.youtube.com/watch?v=XzFCLyqx7pQ

والظهور السيئ لحارسيْ المرمى السعوديين أثار الجدل بعد مطالبة الجماهير بإلغاء الاستعانة بالحارس الأجنبي، كون ذلك سيتسبب في انهيار أكثر في مستويات الحُراس السعوديين بسبب رغبة الأندية كافة بالتعاقد مع حراس أجانب.

المغرد د / رستم قال:“انفضحنا بسبب الحراس في المونديال .. يجب إلغاء الحارس الأجنبي في الدوري فقط الخليجي يعامل كمواطن.

المغرد خال العقيلي قال:“أتمنى إعادة النظر في الحارس الأجنبي، واللاعبون الـ 8 أجانب، والمشكلة تتفاقم، وكأس آسيا السنة المقبلة، وهو مطلب سعودي يجب تحقيقه.

أما المغرد أبو علي فقال:“انتهى المشوار، وخرجنا من المونديال صفر اليدين، ويجب التصحيح، وما زلت أطالب بتقليل عدد اللاعبين الأجانب، وإن كان لا بد، فلتتم مشاركة 4، مع عدم وجود الحارس الأجنبي، كذلك وضع سقف محدد للاعب السعودي، والغرامة لمن يتجاوز من تحت الطاولة“.

ويترقب الشارع الرياضي السعودي قرارات مهمة عقب عودة المنتخب بسبب نتائجه المخيّبة للآمال، إذ بات مؤكدًا رحيل المدرب الأرجنتيني ”بيتزي“، إضافة لتغييرات في اتحاد القدم، قد تشمل رحيل رئيسه عادل عزت.

وتلقَّى المنتخب السعودي، اليوم الأربعاء، هزيمة من قِبل نظيره الأوروغوياني بهدف نظيف في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وبذلك، اصطحبت السعودية نظيرتها مصر إلى خارج النسخة الحالية للعرس العالمي، فيما لحقت أوروغواي بروسيا في التأهل إلى ثُمن النهائي.

وتصدّرت روسيا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن أوروغواي، فيما جاءت مصر ثالثًا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com