التحقيق مع إعلامي مصري اتهم تركي آل الشيخ بتهديده بالقتل – إرم نيوز‬‎

التحقيق مع إعلامي مصري اتهم تركي آل الشيخ بتهديده بالقتل

التحقيق مع إعلامي مصري اتهم تركي آل الشيخ بتهديده بالقتل

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

أحال المجلس الأعلى للإعلام المصري، مقدم البرنامج الرياضي ”كلام في الكورة“ الإعلامي المصري أحمد سعيد، للتحقيق بنقابة الإعلاميين، لتجاوزه في حق رئيس هيئة الرياضة السعودية ”تركي آل شيخ“.

وكان أحمد سعيد، مقدم برامج رياضة بقنواتltc المصرية، شن هجومًا حادًا على تركي آل الشيخ، على خلفية الخلاف الأخير بين الوزير السعودي ومجلس إدارة الأهلي المصري، والذي أكد أن ”آل الشيخ“ يدير مخططًا ممنهجًا لمحاربة النادي الأهلي، ومزاحمته على الصفقات المهمة وخطفها لحساب أندية في الدوري السعودي.

وقال الأعلى للإعلام، في بيان له، إن إلغاء القناة لبرنامج ”سعيد“ كان قرارًا صحيحًا، مضيفًا أنه رغم صحة قرارها إلا أن المجلس يدينها إدانة شديدة، إذ إن ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها، وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه.

وأضاف بيان المجلس، أن المذيع أحمد سعيد تحدث في حلقة الـ9 من يونيو الجاري عن تركي آل شيخ وأدعى أن الأخير هدده بالقتل في مكالمة تليفونية، ولم يذع المكالمة المزعومة لإثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة فظهر على قناة ltc وقال نفس الكلام.

وكان ”آل الشيخ“ قد نشر عبر صفحته ”فيسبوك“ قائلاً: ”ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات المغمور أحمد سعيد، والذي لا يمثل الإعلام المصري المحترم“.

وأشار المجلس، إلى أن هناك تجاوزات في عدة برامج بقناة ltc تسيء إلى علاقات مصر والدول العربية، موضحًا المجلس أنه بصدد اتخاذ إجراءات ضد القناة، لافتًا إلى أن إحدى هذه المخالفات ما قاله أحمد سعيد مقدم برنامج كلام في الكورة ضد تركي آل شيخ وزير الرياضة السعودي بما يمثل إساءة للعلاقات المصرية السعودية.

وكانت قناة الحدث اليوم، اتخذت قرارًا نص على الآتي: ”بناء على ما ترآى لمجلس إدارة قناة الحدث اليوم بشأن برنامج ”كلام في الكورة“ بحلقة السبت الـ9 من يونيو الجاري تقديم المذيع أحمد سعيد، والتي احتوت على ما يخالف ميثاق الشرف الإعلامي، وبناء على ما تم إيقافه لتعمده إحداث قلاقل، فقد قرر مجلس الإدارة إيقاف البرنامج لأجل غير مسمى لحين انتهاء التحقيقات بشأن ما ورد ببرنامجه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com