تشكيل وموعد مباراة السعودية ضد أوروغواي والقنوات الناقلة – إرم نيوز‬‎

تشكيل وموعد مباراة السعودية ضد أوروغواي والقنوات الناقلة

تشكيل وموعد مباراة السعودية ضد أوروغواي والقنوات الناقلة
Soccer Football - World Cup - Group A - Russia vs Saudi Arabia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 14, 2018 Saudi Arabia's Salem Al-Dawsari and Abdullah Otayf in action with Russia's Aleksandr Samedov REUTERS/Maxim Shemetov

المصدر: الأناضول ـ فريق التحرير

يخوض المنتخب السعودي، غدًا الأربعاء، مهمة انتحارية لإنعاش آماله في التأهل للدور التالي ببطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، وذلك عندما يصطدم بأورغواي على ملعب “ روستوف أرينا“ في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من العرس العالمي.

ويسعى ”صقور“ السعودية لتعويض كارثة مباراة الافتتاح والهزيمة من روسيا المستضيفة بخمسة أهداف نظيفة، لذا فإنه لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز على أحد أقوى منتخبات المجموعة وهو أورغواي للعبور إلى التالي.

وحذر التشيلي خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للسعودية لاعبيه من خطورة الخصم أو التقليل من شأنه بأي شكل من الأشكال وخوض المباراة بمنتهى الجدية منذ البداية.

ومن المتوقع أن يجري بيتزي تغييرات على تشكيلة الفريق الأساسية، وتحديدًا في مركز حراسة المرمى، بعد المستوى الباهت الذي ظهر عليه عبدالله المعيوف في مباراة روسيا ودخول خمسة أهداف في شباكه خلال اللقاء الأول.

كما سيعتمد بيتزي على تيسير الجاسم وسلمان الفرج ويحيى الشهري، إضافة للثنائي الهجومي سالم الدوسري وفهد المولد.

على الجانب الآخر، يطمح منتخب أورغواي لاستغلال الحالة المعنوية المنخفضة للاعبي السعودية ومحاولة تحقيق الانتصار الثاني والاقتراب خطوات من التأهل إلى الدور الثاني للعرس العالمي.

ويخشى منتخب أورغواي مفاجآت المنافس، ومحاولة استعادة توازنه مجددًا على حسابه، لذا فإن الجهاز الفني للفريق طالب لاعبيه بضرورة عدم التهاون بالسعودية أو التقليل من شأنهم بأي شكل من الأشكال وخوض المواجهة بمنتهى الجدية.

ويمتلك أوسكار تاباريز المدير الفني أكثر من ورقة رابحة بخلاف سواريز وكافاني متمثلة في خوسي ماريا خيمينيز، ولوكاس توريرا، ورودريغو بيتانكور، وغيرهم من العناصر المتميزة في الفريق.

وستكون مواجهة الغد هي الأولى بين المنتخبين على الصعيد الرسمي، بينما سيكون اللقاء الثاني بينهما بعدما لعبا مع بعضهما وديًا عام 2014، وانتهت المواجهة وقتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وستنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة من مساء غد الأربعاء، وستنقل على قناة بي إن سبورتس المفتوحة وبي إن سبورتس ماكس 1 و 2.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com