على رأسها حلم العالمية.. 5 تحديات تواجه جورجي جيسوس مع نادي الهلال السعودي

على رأسها حلم العالمية.. 5 تحديات تواجه جورجي جيسوس مع نادي الهلال السعودي

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

جاء إعلان نادي الهلال السعودي عن تعاقده مع المدرب البرتغالي القدير جورجي جيسوس لقيادة الفريق في الموسم الجديد بمثابة أحد الأخبار السارة التي انتظرها جمهور الزعيم على مدار الفترة الماضية.

وجاء إعلان الهلال عن تعيين جيسوس بمثابة بداية جديدة للزعيم خاصة مع رئيس النادي الجديد سامي الجابر، الذي تولى دفة الأمور عقب استقالة الأمير نواف بن سعد.

وتستعرض ”إرم نيوز“ أبرز التحديات التي تواجه جورجي جيسوس في تجربته مع الهلال السعودي.. فإلى التقرير التالي:

حلم العالمية

يواجه جيسوس التحدي الأكبر بالنسبة له وهو تحقيق حلم العالمية بالنسبة لنادي الهلال السعودي من خلال حصد دوري أبطال آسيا، وهو الحلم الغائب للزعيم والذي سيتمكن من خلاله من المشاركة في كأس العالم للأندية.

وطالما ظل صراع العالمية محورًا للمناوشات الجماهيرية بين مشجعي الهلال والنصر خاصة أن الهلال فاز بدوري أبطال آسيا مرتين عامي 1991 و2000، ولكنه لم يعرف طعم المشاركة في مونديال الأندية الذي شهد تواجد نادي النصر عام 2000 بعد فوزه بلقب كأس السوبر الآسيوي عام 1998 كما شارك نادي الاتحاد في كأس العالم للأندية.

شخصية الهلال

يطمع مشجعو نادي الهلال السعودي في بناء شخصية قوية للفريق في مشروع مميز يقوده المدرب جيسوس الذي يملك خبرات كبيرة ومشوارًا طويلًا.

ويعمل جيسوس منذ عام 1990 خاصة أن جيسوس يعرف طعم الاستقرار في تجاربه التدريبية بدليل تجربته مع بنفيكا التي استمرت من عام 2009 إلى 2015، كما أن تجربته مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي استمرت من عام 2015 وحتى 2018.

ويبقى جيسوس أحد أكبر المدربين في أوروبا وتواجده مع نادي الهلال سيضفي قوة وصلابة تكتيكية على عملاق الكرة السعودية، وهو ما يحتاجه في المرحلة المقبلة، خاصة أنه عاش تجربة مشابهة مع الأرجنتيني رامون دياز.

صفقات من العيار الثقيل

ستكون مهمة إبرام صفقات من العيار الثقيل للهلال وتكوين فريق يستطيع حصد بطولة دوري أبطال آسيا أمرًا حتميًا في وجه جيسوس.

ويسعى الهلال لتجديد دمائه وتصحيح الأخطاء التي ظهرت في السنوات الأخيرة وحرمت الفريق من الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا؛ بسبب قصور في بعض المراكز وأيضًا تواجد لاعبين أجانب في بعض الأحيان أقل من مستوى نادي الهلال.

وتؤكد الأنباء الواردة من السعودية أن البرازيلي جواو ميراندا، مدافع إنتر ميلان الإيطالي، مرشح بقوة للانضمام لنادي الهلال لتدعيم دفاع الفريق السعودي، وهو ما يفتح الباب أمام صفقات من نفس المستوى والعيار الثقيل.

وأكد المدرب المصري مؤمن سليمان، المدير الفني لنادي الشعلة السعودي، لـ“إرم نيوز“، أن جيسوس مدرب عالمي وكبير وسينقل الكرة السعودية ونادي الهلال إلى مرحلة مهمة ومتطورة.

وأضاف: ”بالطبع جيسوس يحتاج لدعم مهم على مستوى الصفقات؛ من أجل بناء فريق قوي يساعده على حصد الانتصارات“.

منظومة متطورة

يطمع جمهور الهلال أن يكون جيسوس بالتعاون مع إدارة النادي منظومة كروية متطورة تصل بالهلال لتفوق يدوم لسنوات كرويًا.

وتأمل جماهير نادي الهلال أن يحقق جيسوس طفرة كروية على مستوى تنظيم الأمور الإدارية في ملف كرة القدم.

مصلحة المنتخب السعودي

يبقى تطوير ومصلحة المنتخب السعودي هدف مهم من وراء تعاقد الهلال مع جيسوس بقيمته الكروية وخبراته التدريبية.

وسيكون هناك تحدٍ أمام جيسوس تطوير قدرات اللاعب السعودي البدنية والفنية، وهو ما ينعكس على منتخب السعودية الذي يعتمد بشكل كبير على لاعبي الهلال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com