من هو جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي الجديد؟

من هو جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي الجديد؟

المصدر: فريق التحرير

أعلن نادي الهلال السعودي، اليوم الثلاثاء، حصوله على توقيع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

ووقع جيسوس عقود تدريبه بحضور رئيس نادي الهلال، سامي الجابر، الذي توصل لاتفاق رسمي مع البرتغالي جيسوس لتدريب الفريق بعد حصوله على المخالصة المالية من فريقه السابق سبورتينغ لشبونة.

وأكد نادي الهلال أن التعاقد جاء بدعم من المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة، حيث نشرت الصفحة الرسمية فيديو لتوقيع العقود بين الجابر وآل الشيخ والمدرب البرتغالي.

واستقبت جماهير نادي الهلال خبر تعيين جيسوس بعمل وسم بعنوان #جيسوس_هلالي

فمن هو المدرب البرتغالي الجديد لنادي الهلال السعودي؟

يعد جيسوس، 63 عامًا، أحد المدربين البرتغاليين الأكثر شهرة، مواليد 24 يوليو 1954 في أمادورا، البرتغال، بدأ مسيرته كلاعب عام 1969 مع سبورتينغ لشبونة، واعتزل اللعب عام 1989.

بعد الاعتزال بدأ جورجي جيسوس مسيرته كمدرب عام 1990.

وحقق جيسوس أروع أمجاده مع فريق بنفيكا، الذي قاده من 2009 إلى 2015، وبعد ذلك تولى تدريب سبورتينغ.

ومع “الأسود” حصد جيسوس لقبي كأس السوبر البرتغالي وكأس الدوري، وهذا الموسم صعد بالفريق إلى نهائي كأس البرتغال، حيث سيواجه فريق ديسبورتيفو أفيس في 20 مايو/آيار المقبل.

الحصيلة النهائية لألقاب جيسوس هي الفوز بالدوري البرتغالي 3 مرات، وكأس الدوري البرتغالي 5 مرات، وكأس البرتغال مرة واحدة، وكأس السوبر البرتغالي مرة واحدة، بالإضافة إلى الكأس الأوروبي.