أشرف بن شرقي يأمل في انطلاقة قوية مع نادي الهلال السعودي أمام النصر

أشرف بن شرقي يأمل في انطلاقة قوية مع نادي الهلال السعودي أمام النصر

المصدر: رويترز

قال المغربي أشرف بن شرقي إنه فضّل الانضمام إلى الهلال على العروض الأوروبية التي تلقاها وتمنى أن يحالفه التوفيق في مستهل مشواره مع متصدر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يواجه النصر في قمة الرياض غدًا الخميس.

وقاد بن شرقي (24 عامًا) الوداد البيضاوي لإحراز لقب دوري أبطال أفريقيا أواخر العام الماضي وكان ضمن تشكيلة منتخب المغرب الذي فاز على ساحل العاج في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم ليضمن الظهور بالنهائيات في روسيا صيف العام الجاري.

وأضاف بن شرقي خلال تقديمه لوسائل إعلام في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: ”فضلت عرض الهلال على العروض الأوروبية التي وصلتني لأن الهلال فريق كبير وأي لاعب يتمنى الانضمام له.

وتابع بقوله: ”سبق للاعبين من المغرب تمثيل الهلال قبل الانتقال فيما بعد إلى البطولات المحلية الأوروبية، يعلم الجميع أن قمة الهلال والنصر لها أهمية كبيرة على مستوى آسيا وأتمنى أن تكون بدايتي موفقة مع الفريق ونحقق الفوز غدًا.

واختتم بن شرقي تصريحاته قائلًا: ”أشكر نادي الوداد وإدارة الهلال وجماهير النادي والزملاء على الاستقبال الحار وأتمنى التوفيق خلال مشواري مع النادي“.

* قمة الرياض

وواجه الهلال صعوبات واضحة في تسجيل الأهداف منذ إصابة البرازيلي كارلوس إدواردو بقطع في الرباط الصليبي للركبة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، ثم زادت المعاناة بعدما أصيب المهاجم السوري عمر خربين الشهر الماضي وإن كان قد اقترب من العودة.

وبداية من العام الجديد سجل الهلال خمسة أهداف فقط في أربع مباريات وفقد ست نقاط في صراع المنافسة على اللقب بسبب ثلاثة تعادلات متتالية وقبل أن يفوز 2-1 على الرائد في 30 يناير كانون الثاني.

وتعاقد متصدر الدوري المحلي وحامل اللقب مع المهاجم الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي، الذي ذكرت تقارير أنه انضم مقابل سبعة ملايين دولار في نهاية فترة الانتقالات الشتوية، وظهر لأول مرة بقميص الهلال في مباراة الباطن الأخيرة بالدوري.

ولم يكن سيروتي في حاجة إلى وقت طويل للتأقلم بعد المشاركة كبديل إذ سجل هدفًا وصنع هدفين في 45 دقيقة ليخرج الهلال منتصرًا بنتيجة 5-1 على الباطن.

وقال سيروتي خلال المؤتمر ذاته إنني ”سعيد للغاية بوجودي في الهلال ورد فعل الجماهير أسعدني، كان الاستقبال حارًا من الجماهير ما منحني الثقة وحفزني على تقديم المزيد“.

من جانبه قال الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال عن قمة الغد إن ”مباريات القمة لا تخضع لأي مقياس والنصر فريق محترم وسنعمل على الظهور بشكل جيد والمحافظة على فارق النقاط في الصدارة.

وأضاف قائلًا: ”سيتحدد أمر مشاركة بنشرقي بعد تدريب اليوم لكن سيروتي مستعد لخوض المباراة بعد مشاركته مع الفريق في الشوط الثاني من مواجهة الباطن الأخيرة“.

ويتصدر الهلال المسابقة برصيد 42 نقطة من 19 مباراة متفوقًا بأربع نقاط على الأهلي و12 نقطة على النصر صاحب المركز الثالث.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com