هل يعد تسجيل أشرف بن شرقي لاعبًا في نادي الهلال السعودي خرقًا للأنظمة؟

هل يعد تسجيل أشرف بن شرقي لاعبًا في نادي الهلال السعودي خرقًا للأنظمة؟

المصدر: فريق التحرير

يبدو أن صفقة انضمام المغربي أشرف بن شرقي لنادي الهلال السعودي لن تمر مرور الكرام، خاصة بعد الإعلان عن جاهزيته بشكل رسمي لمواجهة النصر في ديربي الرياض، غدًا الخميس، ضمن المرحلة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين.

وشارك اللاعب في التدريبات الجماعية، يوم الثلاثاء، بعد وصوله مباشرة للمملكة على إثر تتويجه مع منتخب بلاده في بطولة أفريقيا للمحليين.

ولكن لغطًا كبيرًا أثير عبر موقع التدوينات المصغرة ”تويتر“، صباح اليوم الأربعاء، حيث دشن جمهور النصر هاشتاغًا باسم ”#تسجيل_بن_شرقي_خرق_للأنظمه“، وتساءل الجمهور الرياضي كيف يصل اللاعب أمس ويتم قيده في قائمة الفريق وأن بالتأكيد الأمر فيه خرق للأنظمة.

وقال عبدالرحمن الفريج، الصحافي في جريدة ”اليوم“ على حسابه على تويتر: ”رغم انتهاء فترة التسجيل، تم تسجيل بن شرقي كلاعب هلالي، وين النظام وين القانون، سابقة لم تحدث في جميع أنحاء العالم إلا مع #الهلال“.

وأضاف: ”بانتظار إجابة لجنة الاحتراف“.

بينما رد مغردون هلاليون مدافعين عن اللاعب: ”اللاعب تم التوقيع معه قبل انتهاء الفترة بأسبوع كامل وارتبط مع منتخب بلاده ولم يصل إلا متأخرًا“.

ولم يصدر أي توضيح أو بيان من إدارة نادي الهلال أو الاتحاد السعودي بشأن هذا اللغط حتى الآن، وربما يأتي الرد في المؤتمر الصحافي الذي يعقده النادي لتقديم لاعبيه المنضمَين حديثًا؛ الأرجنتيني إيزكويل سيروتي وبن شرقي، في السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء، بمقر النادي في الرياض.

وكانت إدارة نادي الهلال أعلنت قبل أيام إتمام تعاقدها مع اللاعب المغربي لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام، قبل أن ترفع عقده إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستكمال تسجيله قبل انتهاء الفترة الشتوية.

وتألق بن شرقي مع نادي الوداد في العام الماضي، حيث نجح في نيل لقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على الأهلي المصري في مجموع المباراتين، كما ساهم في تتويج منتخب بلاده للمحللين مؤخرًا بلقب البطولة الأفريقية.

يذكر أن الهلال سيخوض ديربي مدينة الرياض أمام النصر، غدًا الخميس، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com