مباراة الهلال والنصر.. ماذا يحدث حينما يكون ”ديربي الرياض“ يوم الخميس؟

مباراة الهلال والنصر.. ماذا يحدث حينما يكون ”ديربي الرياض“ يوم الخميس؟

المصدر: فريق التحرير

تتوجه الأنظار نحو متابعة خط هجوم الهلال ومدرب النصر خلال مباراة قمة مرتقبة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم غدا الخميس.

وواجه الهلال صعوبات واضحة في تسجيل الأهداف منذ إصابة البرازيلي كارلوس إدواردو، بقطع في الرباط الصليبي للركبة في نوفمبر تشرين الثاني الماضي، ثم زادت المعاناة بعدما أصيب المهاجم السوري عمر خربين الشهر الماضي، وإن كان قد اقترب من العودة.

وبداية من العام الجديد سجل الهلال خمسة أهداف فقط في أربع مباريات، وفقد ست نقاط في صراع المنافسة على اللقب، بسبب ثلاثة تعادلات متتالية، وقبل أن يفوز 2-1 على الرائد في 30 يناير كانون الثاني.

وبدا أن المعاناة ستستمر أمام الباطن يوم الأحد الماضي، خاصة بعد التأخر بهدف في بداية الشوط الثاني، لكن الفريق انتفض أخيرًا وسجل خمسة أهداف في حوالي 19 دقيقة ليفوز 5-1.

والشيء الجديد في هذا اللقاء أن المهاجم الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي، الذي ذكرت تقارير أنه انضم مقابل سبعة ملايين دولار في نهاية فترة الانتقالات الشتوية، ظهر لأول مرة بقميص الهلال في الدوري.

ولم يكن سيروتي في حاجة إلى وقت طويل للتأقلم بعد المشاركة بديلًا، إذ سجل هدفًا وصنع هدفين في 45 دقيقة ليخرج الهلال منتصرا بنتيجة 5-1 ويصبح مرشحًا بقوة للعب أساسيًا أمام النصر.

لكن الأضواء لن تتوجه فقط نحو سيروتي، بل من المتوقع أن تذهب أيضًا للمهاجم المغربي أشرف بنشرقي، الذي قاد الوداد البيضاوي لإحراز لقب دوري أبطال أفريقيا منذ أشهر قليلة، بعدما وصل إلى الرياض وبات جاهزًا للظهور الأول مع حامل اللقب.

وأعلن الهلال أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا اليوم الأربعاء، لتقديم سيروتي وبن شرقي، وبكل تأكيد سيحلم الأرجنتيني رامون دياز أن يتعاون اللاعبان داخل الملعب بالشكل السليم، ليستعيد الفريق عافيته.

وسيتعرض في المقابل الكرواتي كرونوسلاف يورتشيتش، لاختبار صعب في بداياته مع النصر، بعدما أصبح منذ أسبوع واحد مدربًا للفريق، الذي أحرز لقب الدوري لآخر مرة في 2015.

وبات يورتشيتش، الذي قاد منتخب السعودية في كأس الخليج الأخيرة، عندما ودع البطولة من الدور الأول بتشكيلة من لاعبي الصف الثاني، رابع رجل يقود النصر هذا الموسم، وبدأ مشواره بالفوز 2-صفر على أُحد بعدما خسر قبلها مرتين متتاليتين.

وقال محمد السهلاوي مهاجم النصر في مقابلة مع قناة العربية ”نعاني ضغوطًا كبيرة هذا الموسم، أنا وجميع اللاعبين بسبب تحسين صورة الفريق.

”أنا أمر حاليا بضغط نفسي أثر علي كثيرًا، وهذا سبب كبير في الإخفاق الحاصل حاليًا وأتمنى دعم الجمهور لنا خلال الفترة المقبلة الهامة“.

يوم الخميس

ويتصدر الهلال الدوري برصيد 42 نقطة من 19 مباراة وبفارق أربع نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني، الذي سيلعب غدًا في التوقيت نفسه مع الفيصلي. ويملك النصر 30 نقطة بالمركز الثالث وهو نفس رصيد الفيصلي مفاجأة الموسم الجاري.

ووفقًا لموقع mbc pro الناقل الحصري للدوري السعودي، سبق للفريقين أن التقيا في 6 مواجهات من قبل في بطولة دوري المحترفين يوم ”الخميس“، حقق الهلال فوزًا في 5 مباريات مقابل انتصار وحيد لفريق النصر، ولم يتعادلا في أي لقاء بينهما خلال السنوات الماضية.

وسجل الفريقان 20 هدفًا، منها 15 هدفًا للاعبي الهلال و5 أهداف فقط سجلوا فريق النصر في ديربي العاصمة يوم الخميس.

المثير أن المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين (الخميس) في دوري المحترفين، انتهت بفوز النصر بهدفين مقابل هدف، في اليوم الأخير من عام 2009، بالجولة 15 من عمر المسابقة، ولم يعرف الفريق بعدها طعم الفوز على حامل اللقب.

أما الهلال فحقق أكبر فوز في ديربي العاصمة يوم الخميس بنتيجة (5-1) في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي، في مباراة أعقبها تتويج الفريق بطلًا لدوري المحترفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com