تقارير عالمية: الأندية الإسبانية لن تدفع مقابل احتراف اللاعبين السعوديين في صفوفها‎ – إرم نيوز‬‎

تقارير عالمية: الأندية الإسبانية لن تدفع مقابل احتراف اللاعبين السعوديين في صفوفها‎

تقارير عالمية: الأندية الإسبانية لن تدفع مقابل احتراف اللاعبين السعوديين في صفوفها‎

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

أبرزت صحف إسبانيا الرياضية الاتفاق الذي تم بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم من جهة، ورابطة الدوري الإسباني لكرة القدم من جهة أخرى، والذي أدَّى إلى احتراف 7 لاعبين سعوديين في الدوري الإسباني في الدرجتين الأولى والثانية.

وأكدت صحف: “ أس ”، و“ ماركا ”، و“ سبورت ”، أن الأندية السبعة: فياريال، وليفانتي، وليغانيس، وسبورتينغ خيون، وبلد الوليد، وريو فاليكانو، ونومانسيا، لن تدفع مقابل إعارة اللاعبين السبعة لمدة نصف موسم، ولن تدفع أجورهم التي ستتكلف بها الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

وأشارت الصحف الإسبانية إلى أنه رغم الاتفاق المالي الذي كان في صالح الأندية الإسبانية التي وافقت على تنفيذ بنوده مع الجانب السعودي، لكن اختيار اللاعبين تم بعناية، وبحسب احتياجات الفرق، ومستوى اللاعبين.

وشُكّلت لجنة منذ عدة أشهر من تقنيين تابعين للفرق راقبوا اللاعبين السعوديين خلال معسكر المنتخب السعودي في البرتغال، وخلال لقاءات الدوري السعودي، و ملفاتهم ذهبت إلى الفرق المعنية التي اختارت اللاعبين بحسب مستواهم واحتياجاتها.

وأشادت الصحف الإسبانية بخطوة الهيئة العامة للرياضة، والتي تهدف إلى تطوير مستوى اللاعبين السعوديين في أفق مشاركة مميزة في كأس العالم في روسيا الصيف المقبل.

وأكدت “ ماركا “ أن الخطوة هي نتيجة لفكرة الأمير محمد بن سلمان وليّ العهد السعودي، والذي يعتبر وراء مشروع تطوير كرة القدم السعودية، والشراكة مع رابطة الدوري الإسباني، والتي أنتجت الخطوة الحالية.

من جهة أخرى تلقَّى فهد المولد لاعب الاتحاد السعودي إشادة في بيان فريقه الجديد ليفانتي الذي أكد على كونه لاعبًا سريعًا بإمكانه أن يخدم الفريق في المرحلة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com