احتراف اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني.. 9 نجوم في مهمة وطنية (إنفوغرافيك)
احتراف اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني.. 9 نجوم في مهمة وطنية (إنفوغرافيك)احتراف اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني.. 9 نجوم في مهمة وطنية (إنفوغرافيك)

احتراف اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني.. 9 نجوم في مهمة وطنية (إنفوغرافيك)

أعلنت الهيئة العامة للرياضة السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة لا ليغا الإسبانية، عن الخطوات الرئيسة فيما يخص شراكتهم من أجل تطوير رياضة كرة القدم في المملكة العربية السعودية.

وبحسب الاتفاقية، تم توقيع عقود انتقال 9 لاعبين سعوديين إلى أندية إسبانية.

وجاءت صفقات اللاعبين السعوديين مع الأندية الإسبانية كالآتي:

سالم الدوسري (فياريال)

فهد المولد (ليفانتي)

يحيى الشهري (ليجانيس)

علي النمر (نومانسيا)

عبدالمجيد الصليهم (رايو فاليكانو)

عبدالله الحمدان (سبورتينغ دي خيخون)

نوح الموسى (بلد الوليد)

مروان أبكر (ليجانيس)

جابر مصطفى (فياريال)

وحضر 25 عضوًا من أعضاء رابطة لا ليغا الإسبانية مراسم توقيع إعارة لاعبين سعوديين وذلك في خطوة احترافية فريدة من نوعها على مستوى العالم.

وقال تركي  آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية عن تلك الخطوة :"يوم تاريخي لرياضة الوطن".

وسبق أن أكد آل الشيخ أن مصلحة الوطن فوق أي اعتبار على اعتبار أن احتراف اللاعبين بإسبانيا هو أمر مهم للغاية للمنتخب الوطني السعودي قبل كأس العالم روسيا 2018.

وستكون مشاركة اللاعبين السعوديين في الدوري الإسباني بيد مدربي أنديتهم أي أن التوقيع غير مشروط بالمشاركة بشكل دائم ضمن الصفقة.

وقال آل الشيخ :"هذه فرصة كبيرة لهم للإحتراف الحقيقي ورفع مستوياتهم وزيادة خبراتهم، وتمثيل وطنهم خير تمثيل".

"ثقتي في لاعبينا لاحدود لها ودورنا جميعا أن ندعمهم في هذه التجربة التي ستكون بداية لمزيد من الإحتراف للاعبين السعوديين في الدوريات الأوربية".

وغرد الإعلامي السعودي وليد الفراج :"سالم الدوسري وفهد المولد ضمن 9 لاعبين سيحترفون في اسبانيا لمدة 100 يوم قبل الدخول في معسكر كاس العالم مع المنتخب ، بشعار الوطن نعم ، بشعار مشجع النادي لا ، ولكم الخيار".

وقال الإعلامي السعودي خالد الشنيف :"أتمنى ان تنجح التجربة ، نقول يارب له اكثر من فائدة.. تطوير اللاعبين، الاحتكاك تسويقية للاعب السعودي أتمنى لهم النجاح هي اليدايه فقط ولن تكون النهاية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com