لهذه الأسباب.. انتقال عمر خربين من الهلال إلى النادي الأهلي صعب للغاية – إرم نيوز‬‎

لهذه الأسباب.. انتقال عمر خربين من الهلال إلى النادي الأهلي صعب للغاية

لهذه الأسباب.. انتقال عمر خربين من الهلال إلى النادي الأهلي صعب للغاية

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تتردد أنباء قوية داخل الأوساط الكروية المصرية، بأن المهاجم السوري عمر خربين نجم الهلال السعودي، وأفضل لاعب في دوري أبطال آسيا في العام الماضي على أعتاب الرحيل إلى النادي الأهلي المصري في شهر يناير الجاري.

وترددت أنباء حول صفقة تبادلية بين الأهلي والهلال، تقضي بانتقال المصري عبدالله السعيد إلى الفريق السعودي مقابل إعارة خربين لمدة 4 شهور فقط إلى النادي الأهلي.

ورغم كل هذه الأقاويل والتأكيدات، إلا أن انتقال خربين إلى الأهلي المصري يبدو مستحيلًا؛ لعدة أسباب ترصدها شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

العامل المالي
انضم عمر خربين إلى نادي الهلال السعودي نهائيًا مقابل 8 ملايين دولار في بداية الموسم الماضي، وبالتالي التفريط في خدماته لمدة 6 شهور لن يكون سهلًا لهذه الدرجة.

ويبقى العامل المالي أكبر عقبة أمام انتقال خربين، حتى لو تحمل تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية كل هذا المبلغ المالي، فالأمر سيثير غضب جماهير الهلال.

خربين نجم آسيا
يبقى اللاعب السوري عمر خربين هداف دوري أبطال آسيا وأفضل لاعب في البطولة خلال العام 2017، ويتمتع بقدرات هجومية خاصة تجعل مسألة رحيله إلى الدوري المصري صعبة للغاية.

ورغم تراجع خربين في الدوري هذا الموسم بتسجيل 4 أهداف فقط، خلال 12 مباراة، ولكنه تأثر بالإصابة والإجهاد الذي لاحقه بعد دوري أبطال آسيا، وهو الأمر الذي قلل من قدراته.

وأكد عادل عبدالرحمن، المدير الفني الأسبق لنادي الاتحاد السعودي، لشبكة ”إرم نيوز“ أن خربين مهاجم متميز على أعلى مستوى ومسألة رحيله إلى الأهلي المصري إضافة قوية بكل تأكيد للفريق الأحمر.

وأضاف: ”لا أعلم مدى صحة المفاوضات، ولكن بصفتي مشجعًا للنادي الأهلي أتمنى اكتمال الصفقة وحسمها في الفترة القادمة“.

إصابة إدواردو
يعاني الهلال من إصابة نجمه البرازيلي كارلوس إدواردو أحد نجوم الفريق في خط الهجوم، وبالتالي ليس مقبولًا لجماهير الهلال التفريط في عمر خربين نجم الفريق بهذه السهولة.

ولن يكون رحيل خربين أمرًا سهلًا في ظل اعتماد المدرب الأرجنتيني رامون دياز عليه في خط الهجوم، بجانب الفنزويلي جيلمين ريفاس ومختار فلاته في خط الهجوم أيضًا.

صراع الدوري السعودي
لن يكون منطقيًا استغناء الهلال عن عمر خربين في منتصف الموسم في ظل الصراع المشتعل على صدارة الدوري السعودي بين الأهلي والهلال في الفترة الحالية.

ويسعى الهلال إلى حسم صفقة سوبر لتدعيم صفوفه وليس الاستغناء عن أحد أبرز وأهم نجومه في المرحلة الحالية، حتى إذا تراجع مستواه أو تعرض لإصابة تبعده عن الملاعب لفترة بسيطة، ولكنه في النهاية أحد أبرز نجوم الفريق والدوري السعودي الذي يشتعل الصراع على لقبه بين الهلال والأهلي.

عقد السعيد
تبدو الصفقة التبادلية لضم السعيد غير منطقية؛ خاصة أن عقد اللاعب مع فريقه المصري ينتهي بنهاية الموسم الجاري، وبالتالي لا يحتاج الهلال لصفقة تبادلية لحسم الأمور للتعاقد معه، لا سيما أنه سيصبح لاعبًا حرًا بعد 4 شهور فقط.

وحال أبدى الهلال رغبته في ضم السعيد، بإمكانه تقديم عرض ضخم للأهلي، لحسم الصفقة أو الانتظار 4 شهور لحسم الصفقة مجانًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com