النادي الأهلي السعودي يسعى لإنهاء 2017 متصدرًا على حساب النصر

النادي الأهلي السعودي يسعى لإنهاء 2017 متصدرًا على حساب النصر

المصدر: رويترز

سيتطلع النادي الأهلي، المتصدر، لتجاوز غرامات مالية باهظة وقعها عليه الاتحاد السعودي لكرة القدم، بسبب مخالفة اللوائح في صفقة انتقال من أجل التركيز على مواجهة محفوفة بالمخاطر خارج ملعبه ضد النصر في دوري المحترفين السعودي، يوم الجمعة.

وفرضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس الأحد، غرامات تصل إلى ثلاثة ملايين ريال (800 ألف دولار) على الأهلي وقائده تيسير الجاسم والحارس محمد العويس، بسبب ”مخالفة القوانين“ من أجل تسهيل انتقال العويس للنادي القادم من جدة.

لكن تركيز الأهلي سيعود سريعا إلى أرض الملعب، حيث سيسعى لإنهاء العام وهو في صدارة الترتيب وسط مطاردة من الهلال حامل اللقب.

ويملك الأهلي 31 نقطة من 15 مباراة ويتفوق بنقطتين على الهلال صاحب المركز الثاني الذي خاض 13 مباراة، ولن يخوض الهلال مباراتيه المتبقيتين سوى في الأسبوع الأول من يناير كانون الثاني.

وقال رئيس الأهلي، إن النادي بدأ يجني ثمار تحليه بالصبر مع مدربه الأوكراني سيرجي ريبروف رغم بداية متعثرة للموسم.

ونقلت وسائل إعلام عن الأمير تركي الفيصل، قوله: ”الكثيرون طالبوا بإلغاء عقد المدرب ريبروف والتعاقد مع مدرب آخر.. لكننا نرى عمله وصبرنا عليه.

”إقالة المدرب في وسط الموسم قرار خاطئ.. يجب أن تمنحه الفرصة إلى نهاية الموسم حتى يمكنك الحكم على عمله“.

وأضاف: ”الأهلي الآن متصدر الدوري مع ريبروف.. نعم تعثرنا أكثر من مرة وكنا نريد تعطيل الهلال.. ومع ذلك ينبغي أن نهتم بأنفسنا ولا نركز على الفرق الأخرى“.

وانتصر الأهلي ثلاث مرات فقط في مبارياته السبع الأخيرة ليهدر فرصة زيادة الفارق مع الهلال الذي كان مشغولا بمشاركته في دوري أبطال آسيا، حيث خسر في النهائي أمام أوراوا رد دياموندز الياباني.

ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 24 نقطة ورغم أنه لم يحقق أي فوز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، فإنه سيمثل تحديًا ضخمًا أمام الأهلي في مواجهتهما باستاد الملك فهد في ظل سعيه للاقتراب أكثر من ثنائي المقدمة.

وتابع رئيس الأهلي: ”النصر خارج لتوه من خسارة (أمام الاتفاق) وهذا يصعب من مهمتنا.. سنحاول أن نكون في أتم جاهزيتنا الذهنية وعلى اللاعبين أن يلعبوا بأسلوبهم المعتاد وألا يعتمدوا على (أخطاء) النصر“.

ويخرج الهلال لمواجهة أُحد المهدد بالهبوط في المدينة المنورة، يوم الخميس، بينما يلعب الاتحاد، الذي مني بهزيمة مفاجئة أمام الفيحاء أمس الأحد، ضد الفيصلي المتفوق عليه بنقطتين في المركز الرابع.

ويلتقي الباطن الساعي للعودة للانتصارات مع الشباب المتألق مؤخرًا بعد غد الأربعاء، ويوم الجمعة يستقبل التعاون، الذي حقق فوزًا واحدًا في آخر سبع مباريات، الفيحاء الفائز بأربع من مبارياته الخمس الأخيرة، بما في ذلك الفوز على الهلال والاتحاد في آخر مباراتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com