زاكيروني يكشف موقف عموري من المشاركة في مباراة الإمارات والسعودية

زاكيروني يكشف موقف عموري من المشاركة في مباراة الإمارات والسعودية

المصدر: رويترز

قال ألبرتو زاكيروني مدرب الإمارات، اليوم الأحد، إن عمر عبدالرحمن (عموري) لاعب وسط الفريق، جاهز لمواجهة السعودية في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، غدًا الإثنين، رغم عودته من الإصابة مؤخرًا.

وشارك عموري لاعب وسط العين وأفضل لاعب آسيوي في 2016 في الفوز 1/0 على عُمان في الجولة الأولى، لكن تقارير ذكرت أنه اشتكى من بعض الآلام، بيد أن المدرب الإيطالي يعوّل عليه لقيادة الفريق أمام السعودية.

ويتساوى رصيد المنتخبين السعودي والإماراتي، بعد فوزهما على الكويت وعُمان على الترتيب في الجولة الأولى.

وأضاف زاكيروني في مؤتمر صحفي: ”عموري جاهز للمباراة رغم عودته من الإصابة مؤخرًا وعدم تدريبه مع زملائه كثيرًا. المنتخب السعودي قوي ومنظم بدليل تأهله إلى كأس العالم العام المقبل عن مجموعة صعبة، وقد قدم مباراة قوية أمام الكويت“.

”درسنا نقاط القوة والضعف للفريق السعودي أحد أفضل المنتخبات المشاركة في البطولة. الدوري المحلي هناك قوي وتنافس أنديته على لقب آسيا لكن لم يكن لدي الوقت لمتابعة مباريات الأندية السعودية“.

”البطولة فرصة للاستعانة بعدد من الشباب، لتجهيزهم للبطولة الآسيوية التي تستضيفها الإمارات في 2019. مستويات منتخبات المجموعة متقاربة بدليل تقارب نتائج الجولة الأولى“.

وأضاف: ”اخترت طريقة لعب تتناسب مع اللاعبين الحاليين، وعندما قدت المنتخب الياباني لعبت بطريقة مختلفة، وأعتقد أن اللاعبين استوعبوا الطريقة الجديدة، لكنهم يحتاجون إلى المزيد من الوقت لتنفيذها بنجاح، ونحن لدينا الوقت الكافي لبناء منتخب قوي قبل بطولة آسيا 2019“.